تبحث عن أفضل شركة تصميم شعارات أو لوجوهات احترافية 2022 لشركتك؟

أفضل شركة تصميم شعارات

سواء أكنت صاحب مشروع، شركة، أو محل تجاري فإنك بلا شك تحتاج إلى التعريف بشركتك أو السلعة التي تقدمها وهذا لا يتم إلا بشعار مميز وجذاب فإذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم شعارات أو لوجوهات احترافية لشركتك، سوف نجيب على تساؤلاتك في هذا المقال.

ما هو الشعار

الشعار أو اللوجو “LOGO” هو اسم، علامة، رمز، أو صورة تستخدمها شركة، منظمة، مجموعة شركات أو شخص لتمييز هويتهم وتعريفهم من هم وقد تستخدمها الشركات في أوراقها الرسمية، الإعلانات، والمنتجات التي تبيعها.

ويعتبر اللوجو جزء مهم في تكوين هويتك البصرية ويلعب دوراً حيوياً فيما يخص جذب العملاء وحفظ شعارك في أذهانهم للأبد.

ويتكون الشعار من رمزٍ، اسمٍ، حروفٍ مختصرة، أو رسمٍ ومن الممكن أن يجمع بين شكلين كالجمع بين الحروف والرموز، وقد يكون للشعار لوناً واحداً، أو أكثر من لون، أو باللون الأبيض والأسود.

أهمية تصميم شعار لشركتك

إنشاء شعار لشركتك أمر مهم للغاية، ويعد امتلاك شعار جزءًا لا يتجزأ من جعل علامتك التجارية علامة تجارية ناجحة لا تنسى، ومن فوائد الشعار الخاص بشركتك ما يلي:

1. الشعار يساعدك على جذب الانتباه

أثبتت الدراسات أن فترات الانتباه لدى المستهلكين قصيرة للغاية 3 ثانية فقط مسؤولة عن جذب انتباه العميل وإقناعهم بأن منتجك يستحق ويأتي هنا دور الشعار حيث يمكن له أن يجذب انتباه المشاهدين بسرعة وينقل القيم الأساسية للشركة بطريقة شيقة وجذابة، إن فترة الاهتمام القصيرة كما تعلم تلك التي تجعل المستهلكين يحكمون على عملك من خلال مظهره ويمكن أن تعمل لصالحك، إذا كان لديك شعار قوي للتحدث باسم شركتك.

2. الشعار يعطي لك انطباع أولي قوي

الانطباع الأولي القوي هو أول فرصة لنجاح شعارك في جذب الانتباه لأن الشعار هو أول مقدمة للشركة للمستهلكين أذا تم تصميمه بشكل جيد يمكنه أن يثير انتباه الجمهور ويدعوه لمعرفة المزيد عن الشركة ما تقدمه، فإذا لم ينجح الشعار في ذلك فقد استبعدت قاعدة عملاء جدد محتملين، فهو يجعلك تعرف إذا كنت قد بلغت مكانة مهيمنة أم لا.

3. الشعار أساس هويتك التجارية

تدور العلامة التجارية الناجحة حول سرد قصة تؤثر على مشاعر العملاء بشكل واضح وبسيطة، وهذا يفسر أن الشعار لا يعتبر جزء من الهوية التجارية إلا أنه يعمل كأساس لنشر القصة التي بنيت عليها العلامة التجارية.

فالألوان والخطوط ونغمة الصوت المستخدمة للشركة يحاولوا سرد قصة علامتك التجارية والذي يمهد الطريق لذلك هو شعارك المميز.

4. الشعار يجعل شركتك لا تنسى

شعارك يقود جمهورك إلي شركتك بشكل كبير فالشعارات تعتبر نقطة التعريف الأولي بشركتك، إنه الرمز الذي يستخدمه العملاء للتعرف على علامتك التجارية، ونظرًا لأن الشعار الجيد هو عنصر مرئي وممتع من الناحية الجمالية، فإنه يؤدي إلى استدعاء إيجابي لعلامتك التجارية قد لا يكون اسم شركتك وحده، فمن المحتمل أن ينسى جمهورك اسم نشاطك التجاري لكنهم سيربطون على الفور شعارك بذكرياتهم عن علامتك التجارية.

5. الشعار يجعلك مميز عن منافسيك

تجرأ على أن تكون مختلفًا مع شعارك، لأن شعار شركتك يخبر المستهلكين لماذا عملك فريد من نوعه وما هي ميزتك التنافسية التي يمكنهم من اختيارك واختيار شركتك عن منافسيك، بالتأكيد ربما يوجد 50 شركة آخر في مدينتك لكن شركتك هي الوحيدة التي تلتزم بالاستدامة، وشعارك هو الذي يقود هذه الرسالة إلى جمهورك، فشعارك هو سر تميزك الذي ينقل قيمك ويوضح للمستهلكين من أنت.

6. شعارك يعزز الولاء لعلامتك التجارية

مع نمو علامتك التجارية بشكل كبير سيصبح شعارك مألوفًا بشكل أكبر لمجموعة واسعة من المستهلكين، وتخلق هذه الألفة تصورًا بأنك جدير بالثقة ويمكن الوصول إليه فمثلا عندما تتسوق لشراء معدات التمرين وتكتشف فجأة أنك في حاجة إلي بنطال رياضي بحذاء Nike” swoosh” فأنت جاهز لشرائه على الفور، لماذا ا؟ you know you’re in safe هذه هي العلامة المميزة لشركة نايك تعني أنك في أيد أمينة فشركة” NIKE” وهي علامة تجارية تثق بها والثقة مبنية على شعار جيد، تصميم فاخر، الولاء للعلامة التجارية، وسرعة المتابعة.

لذلك بمجرد إعجاب عملائك بك سوف يسعوا إلى البحث عنك مرارًا وتكرارًا وتذكر أن وشعارك هو الشيء الذي سيبحثون عنه أولاً.

قد يهمك: أهمية الهوية التجارية.

ما هي أنواع الشعارات

الشعار له أنواع كثيرة متعددة ويتخذ أشكال متعددة من رمز مرئي وحيد، إلى نص عادي أو مجموعات مختلفة من الاثنين معاً، وينقسم أنواع الشعارات إلي 9 أنواع:

1. الشعار النصي “Wordmark” أو “logotypes

يتكون الشعار النصي من اسم الشركة مكتوباً بخط معين، وهذا يكون واضحاً جداً وبعيد عن التعقيد كما قال “Steve Jobs” عن الشعار “Simple can be harder than complex” لذلك لكي تصمم شعار قوي وناجح ابد أن تهتم بشدة بكل التفاصيل الصغيرة.

فتعد العلامة النصية خيارًا رائعًا للعلامات التجارية ذات الأسماء الجذابة ، أو تلك التي ترغب في نشر أسمائها حول العالم،  حيث سيظهر شعارها في جميع المواد التسويقية الخاصة بها، فإذا كنت تنوي في عمل شعار نصي، فإليك بعض النصائح التي يجب اتباعها والتي تعمل بها العلامات التجارية الكبرى مثل “COCA-COLA” بدلاً من اختيار خط لشعارك يعكس طبيعة علامتك التجارية، على سبيل المثال الخط “sans serif” خط ذو طابع أنيق يستخدم بشكل عام في تصميمات الشعارات الحديثة وقد تتطلب تصميمات الشعار العصرية خطوطًا أكثر تفصيلاً، لذلك ضع في اعتبارك إذا كنت تريد استخدام خط معين أو أشكال معينة أضف عليها لون شعارك المميز.

أمثلة على الشعار النصي:

  1. “Wix”
  2. ” Coca-Cola”
  3. ” Samsung”
  4. “Casper”
  5. ” eBay “

2. الشعار المختصر “Letterforms

هو عبارة عن شعار يتكون من الحرف الأول من اسم الشركة، والشعار ذات الحروف من أسهل وأبسط من حيث التصميم والتنفيذ لأنه يعتمد في تحويل الأسماء الطويلة والمعقدة إلى صورة بسيطة فيصبح سهل النطق والتذكر، والذي يعني في النهاية سمعةً وانتشارًا أوسع وأكثر تأثيرًا لعلامتك التجارية.

بشكل عام تُعد شعارات Letterform خيارًا جيدًا للعلامات التجارية المعروفة بالفعل بشكل جيد والتي قد يكون من الصعب جعل الأشخاص يعرفون اسم شركتك ويذكرونه، كما أنها مفيدة للعلامات التجارية ذات الأسماء الطويلة مثل

  1. Facebook.
  2. McDonald’s.
  3. Netflix.
  4. Pinterest.
  5. UBER.
  6. Beats.

3. الشعار ذو الأحرف المتعددة “Lettermarks/monogram logos

الشعار ذو الأحرف ويعرف أيضًا باسم شعار المونوغرام  وهو من شعارات الطباعة المكونة من الأحرف الأولى للعلامة التجارية، وفي معظم الحالات يُشار إلى العلامات التجارية التي تحتوي على شعارات مونوغرام بنسختها المختصرة عند التحدث، مثل:

  1. IBM
  2. NASA

ويكون مشتق من الاسم الكامل للعلامة التجارية أو الحرف الأول من كل كلمة او الأحرف الأساسية وذلك بغرض تسهيل وتبسيط الاسم الخاص بالعلامة التجارية.

مثال اختصار “CNN” هو اختصار عرفت به إحدى القنوات الفضائية العالمية والتي يشير إلى “Cable News Network” حيث تهدف الشركات التي تستخدم هذا النوع من الشعارات إلى نشر أسمائها الطويلة بأشكال مختصرة قابلة للحفظ، ويعد هذا النوع أيضًا خيارًا شائعًا للعلامات التجارية ذات الأسماء الطويلة التي تريد أن تكون أكثر قابلية للتذكر بنسخة مختصرة.

أمثلة على الشعارات ذوي الأحرف:

  1. “CNN”
  2. “HBO”
  3. “CAT”
  4. “HP”
  5. “Louis Vuitton”
  6. “NASA”

4. الشعار الرمزي “Logo symbols”

الشعار الرمزي (المعروفة أيضًا باسم علامات العلامة التجارية أو العلامات التصويرية) هي يتكون من رموز رسومية، رموز، أو صور تعكس هوية العلامة التجارية أو نشاطها.

وتمثل هذه الأنواع من الشعارات كائنًا من العالم الحقيقي، بعض أفضل الشعارات التي تستخدم الرموز والتي تجذب الانتباه إلي علامتك التجارية، فإذا قررت اختيار علامة مصورة، ففكر في ماذا سيرمز إلى علامتك التجارية، هل تريده أن يكون تمثيلًا حرفيًا لاسمك مثل Apple ؟ يمكن استخدامه أيضًا لاقتراح قيم علامتك التجارية أو رسالتها بمهارة.

الشعار الرمزي يمثل تحدياً كبيراً فإذا كانت علامتك التجارية جديدة إلى حد كبير، ومن الصعب أن تنمو وتضيف منتجات جديدة مع مرور الوقت بل يتطلب هذا مزيد من الوقت حتى يتعرف عملائك على شعارك، وربطه بعلامتك التجارية.

وأيضاً تأكد من اختيار رمز يتطور مع علامتك التجارية باستمرار والتأكد من أن التصميم الخاص بشعارك سيبقى إلى الأبد ولا تحتاج إلى تغيير شعارك بعد أشهر قليلة من أجل البقاء في السوق.

ميزة استخدام هذه الأنواع من الشعارات هي أنها تساعد في ضبط نبرة صوت قوية. بمجرد حصول شركتك على الاعتراف، يمكن أن يصبح رمز الشعار المصمم جيدًا لا يُنسى، مثال على هذه لشعارات:

  1. “Snapchat”
  2. “Twitter”
  3. ‘Apple”
  4. “Shel”
  5. “Twitter”
  6. “League Baseball”
  7. “Major”

5. الشعار المجرد “Abstract logo”

هذه عبارة عن شعار قائم على الصور ويستخدم أشكالًا مجردة لتعكس العلامة التجارية للشركة على عكس الشعار الرمزي الذي يمثل أشكال حقيقية، فإن علامات الشعار المجرد تكون مجازية أكثر.

فإذا قررت إنشاء هذا النوع من الشعار، فتأكد من ترسيخ هوية علامتك التجارية ومعرفة بالضبط ما تريد نقله إلى جمهورك بالإضافة إلي أن هذا النوع من الشعارات يستخدم للعلامات التجارية التي لا يمكن ترجمة اسمها لجميع لغات العالم فيستخدم لنقل معنى الاسم أو طبيعة نشاط العلامة التجارية، أمثلة على الشعار المجرد:

  1. “Google Drive”
  2. “Olympics”
  3. “Nike”
  4. “Pepsi”
  5. “Adidas”
  6. “Airbnb”

6. الشعار الكرتون أو الشخصي “Mascots logo”

الشعار الكرتوني أو الوهمي هو عبارة عن شخصيات تعمل كتمثيلات مرئية أو سفراء للعلامة التجارية، يمكن أن تكون أي شيء من المخلوقات الوهمية إلى الأشخاص الحقيقيين طالما أنها تعكس هوية العلامة التجارية بوضوح.

ويعتبر هذا النوع من الشعارات التي من أكثر الشعارات المناسبة لجذب مزيد من العملاء

حيث يميل الناس إلى التفاعل بشكل طبيعي مع البشر أو الشخصيات الأخرى، وأيضاً يميل إلي أضافة بعض من أجواء المرح ويجذب المزيد من الجمهور وهذا ما يفسر سبب اختيار هذا النوع لعمل إعلانات الأطفال والعائلات.

ونظراً لطبيعة الشعار الودية والجذابة فإنه يعمل بشكل ممتاز عند تصميم حملات التواصل الاجتماعي، بعض الأمثلة على هذا النوع:

  1. “KFC”
  2. “Michelin Man”
  3. “Kellogg’s”
  4. pringles”

7. الشعار العامي أو الرسمي “Emblems logo”

هذا النوع من الشعارات يجمع بين النصوص والصور الرمزية لتشكيل تصميمات مزخرفة ذو طابع تقليدي، فإذا كنت تفكر أن هذا النوع من الشعارات لعلامتك التجارية فتأكد أنه مناسب لها ويخدم طبيعة الشركة، ويحظى هذا النوع من الشعارات بشعبية خاصة بين الجامعات، الفرق الرياضية، والعلامات التجارية للقهوة وهذا هو الأسلوب الأكثر اتباعاً والذي يتضمن عادةً الرسوم التوضيحية المتجهة والخطوط الواضحة.

مثال على هذا النوع من الشعارات

  1. “Starbucks”
  2. “Stella Artois”
  3. “Manchester United”
  4. “NFL”

8. الشعار المركب “Combination”

يعتبر هذا الشعار مركب يجمع بين النصوص والأيقونات معاً وبعض العلامات التجارية تمتلك شعار رئيسي واحد مركب، مع تقسيم النص والصور أحيانًا لتناسب السياقات المختلفة بشكل أفضل.

وتحظى العلامات التجارية ذوي الشعار المركب بشعبية كبيرة في جميع الصناعات فيمكنك إنشاء أشكال مختلفة منه، مثال على ذلك شركة “LACOSTE” العالمية لاحظ كيف تستخدم شعارها المركب والتي تتميز به عن باقي العلامات والمميز بالتمساح الأخضر المحبوب لدى الجميع.

بالنسبة للشركات الجديدة الشعار المركب سيكون خيار رائع لها ويساعدها أكثر على بناء علامة تجارية مميزة بمرور الوقت.

أمثلة على هذا النوع”

  1. “Taco Bell”
  2. “Toblerone”
  3. “Dropbox”
  4. “Dove”
  5. “NBC

9. الشعار الديناميكي “Dynamic marks”

هذا النوع من الشعارات أقل استخداماَ ويمكن القول أن هذا النوع من الشعارات الذي يعتبر من شعارات العصر الحالي وتتكيف هذه الشعارات مع السياق الذي يتواجد فيه، وتتطلب هذه الأنواع من الشعارات إطارًا أساسيًا يعمل كعنصر أساسي يظهر في أي نسخة من الشعار.

على سبيل المثال عندما تفتح متصفح “GOOGLE ” وترى شعار كلمة جوجل يتغير وفقاَ لشخصيات تاريخية أو أعياد ميلاد، أو أعياد قومية فإنك تتأكد من أنك على جوجل بالفعل الذي تتمتع بنفوذ كافي لتحويل شعارهم المميز إلي صور وتكوينات مختلفة، بل تساعدهم أيضاً على ترسيخ رسالة علامتهم التجارية.

عليك فهم أن الشعار الديناميكي ليس مجرد مجموعة عشوائية من الرموز أو الصور التي يتم تجميعها معًا على عجالة، ولكنه نهج تصميم مدروس واستراتيجي ينقل بشكل فعال ما تدور حوله العلامة التجارية.

فكن حذر عند استخدامه حتى لا تفقد قوة شعارك فيمكن لبعض من جمهورك إقران علامتك التجارية بألوانها، والبعض الآخر يمكن أن يتذكر بشكل خاص بسبب شكل الرمز.

مثال على هذا النوع من الشعارات:

  1. “Google”
  2. “Nickelodeon”
  3. “Virgin”
  4. “MTV AND”
  5. “Hillary Clinton”

صمم هويتك التجارية الان

خطوات تصميم الشعار

إن تصميم الشعار أمر في غاية الأهمية ويعتقد البعض أن تصميم الشعار أمر في غاية السهولة لكن في الحقيقة أمر معقد وصعب للغاية لأنه بتطلب المزيد من الجهد والوقت حتى تصل إلى نتائج مرضية، وذلك لأنه يعطي انطباعاً جيداً لكل من يراه ويتفاعل معه.

1. قم بتقييم علامتك التجارية

خطوتك الأولى في عملية تصميم الشعار هي فهم ما تجسده علامتك التجارية وما هي أهداف العمل، يُعرف هذا بمرحلة اكتشاف العميل فالشعار جيد عندما يخدم هدف نشاطك التجاري لذلك لن يكون فعالاً ما لم تعرف أولاً نوع الانطباع الذي تهدف إليه العلامة التجارية.

واسأل نفسك هذه الأسئلة لتعرف لماذا تحتاج الشعار مثل ما هي صوت علامتك التجارية والمعتقدات والقيم التي لديها؟ وما هي الميزة التنافسية التي لديك؟ وكيف تريد أن يراك عملائك؟ يمكنك البدء في عمل عصف ذهني مثل رسم الخرائط الذهنية حيث يأخذ المصمم منها الأفكار.

2. قم بعمل أبحاث السوق

الخطوة التالية في عملية تصميم الشعار هي البحث عن نوع الشعارات التي يمتلكها المنافسين وقادة الصناعة ويشار إلى هذا بمرحلة اكتشاف الصناعة، وفي هذه المرحلة تتعرف أكثر عما يناسب مجال شركتك واطرح على نفسك هذه الأسئلة لتتعرف أكثر عما يناسبك أي الألوان التي تناسب نوع صناعتك؟ ما هي الأشياء الواجب توافرها في شعارك والتي لا يجب أن تتوافر فيه؟ وأي من منافسيك يسيطرون على السوق وكيف تعرف ميزتهم التنافسية؟

3. حدد المكان الذي يتواجد فيه شعارك

يجب أن تحدد المساحة المادية أو الرقمية التي سيشغلها الشعار الخاص بك وابحث عن مكان استخدام الشعار على الرغم من أنه قد لا تكون لديك قائمة كاملة، إلا أنه كلما تمكنت من التنبؤ مسبقًا بكيفية استخدام شعارك كان ذلك أفضل لتطوير الشعار، عندما تحتاج إلى إجراء أي تعديل عليه.

4. قم بعمل نموذج مبدئي لشعارك

قد يكون لديك أفكار وتصور عن شكل شعارك قبل الاعتماد على التصميم النهائي فقط خذ بعض الوقت لرسم هذه الأفكار، فقط قم برسمها على الورق لتعرف كيف تبدوا على الواقع وتعرف إذا كانت تتوافق معك أو لا.

وبمجرد أن تستقر على الشكل المفضل لديك قم بإضافة بعض الألوان له وسوف يكون جاهزاً لأمور الطباعة.

5. عمل مسودة بشعار قبل النهائي

بعد عمل الشعار على الورق سوف يكون لديك تصاميم فوضوية كثيرة لذلك خذ حوالي 3 تصاميم منهم وأعد انشائها مرة أخرى على الاب توب الخاص بك ومن هنا سوف تبدأ في اختيار الشعار المناسب لك أكثر فأكثر، وسوف يساعدك على هذا برنامج “Illustrator” يساعدك على البدء في عمل شعارك بكل احترافية وسهولة.

6. انظر إلى شعارك بنظرة ناقدة

عندما تنظر إلي شعارك بنظرة ناقدة سوف يساعدك ذلك تعرف ماذا تريد أن تغير في شعارك بكل سهولة أظهره لزملائك في العمل أو زملائك أولاً وقبل كل شيء أظهره لشريكك أو لأصدقائك لتعرف ردود أفعال الناس على الشعار.

7. قم بعمل وتصميم الشعار النهائي

بعد الانتهاء من وضع شعارك في صيغته النهائية، حان الوقت لعمل الشعار النهائي يجب عليك تحديد ملفات التصميم التي سوف تحتاجها في بداية العملية لكن بشكل عام من الأفضل تضمين شعارك بالأشكال الآتية:

  1. ملفات فيكتور “AI”
  2. ملف “PDF”, “EPS”, “PNG” عالي الجودة

قد يهمك: كيف تصمم هوية تجارية؟

مواصفات الشعار الناجح

الشعار يمثل جزء أساسي من الهوية البصرية لأنه يعزز نمو نشاطك التجاري ويزيد من ثقة عملائك بك.

  1. يجذب الانتباه
  2. ألوانه متناسقة ومناسبة
  3. بسيط وبعيد عن التعقيد
  4. يعطي انطباع أولي قوي
  5. مميز وجذاب
  6. واضح وسهل التذكر
  7. متعدد الاستخدامات وذو صلة بمجالك.

قد يهمك: شركة تصميم هوية بصرية.

اسئلة عند تصميم الشعار

  1. اسم الشركة باللغتين العربية والإنجليزية.
  2. عدد مقرات الشركة.
  3. اسم الشركة ومعناها وسبب التسمية.
  4. الألوان المفضلة والمناسبة للسوق.
  5. نماذج من شعارات قديمة للشركة لرؤية مدى تميزهم.
  6. من هم المنافسين وما هي ميزتك التنافسية.
  7. حدد نوع الشعار الذي تريده خطي، رمزي، أو مركب.
  8. الجمهور المستهدف ونبذة عن نشاط المؤسسة.

شركة تصميم شعارات

اصنع الاَن شعارك بكل احترافية مع تك فيلدج بخبرة تفوق العشر سنوات في عمل الشعارات التي تبرز شركتك ومنتجاتك بكل احترافية شديدة مع فريق من أفضل المصممين لعمل شعار لعلامتك التجارية لا ينسى قادر على توسيع قاعدة عملائك وزيادة أرباحك لمبيعات تفوق الخيال، لا تتردد في اختيارنا لعمل تصميم شعارك.

مميزات الشعار من شركة تك فيلدج

أنت بحاجة إلى شعار قوي ومميز، لأنه جزء حيوي من بناء نشاطك التجاري وعلامة تجارية ناجحة ومع ذلك قد لا يحتاج تصميم شعار احترافي إلى التعقيد، في الواقع كل ما عليك هو تزويدنا ببعض التفاصيل حول عملك. ثم اختر الخطوط التي تريدها والألوان التي تمثل شخصية علامتك التجارية على أفضل وجه. فلا تترد في اختيار شركة تك فيلدج لعمل شعار مميز وجذاب لشركتك.

صمم هويتك التجارية الان

الخلاصة

البساطة يمكن أن تكون أصعب من التعقيد هذا ما قاله ستيف جوبز عن الشعار ولابد الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة عند عمل الشعار لأنها تجذب الانتباه، وتترك انطباعًا أوليًا قويًا، وتشكل أساس هوية علامتك التجارية ويجعلك تبرز عن المنافسين تفصلك عن المنافسة فلا تترد في اختيارنا لعمل شعارك بكل احترافية وتميز، فكن مستعدًا لاتخاذ الخطوة التالية وإنشاء شعار لعملك.

اسئلة شائعة

كيف اختار شعار جذاب لمشروعي؟

1. قم بتصميم الشعار ذات المعنى المزدوج. 2. اختار شكل الخط بعناية. 3. الألوان أمر في غاية الأهمية. 4. ضع في اعتبارك التناسب والتناظر. 5. تجنب تقليد أفكار. 6. اجعل شعارك مميزا وبسيطاً.

كم عدد مراحل تصميم الشعار؟

6 خطوات مهمة للحصول على شعار فريد، كل عمل نقوم به يمر بمراحل سابقة، نفس الأمر عند عمل لوجو مراحل تصميم الشعار مهمة حتى نتمكن من الحصول على شعار يمثل علامتنا التجارية ويكون مميز وفريد تتطلب عملية تصميم الشعار مزج بين البحث والتفكير والتجريب والتميز في فن التصميم الجرافيكي.