أفضل سعر تصميم هوية تجارية في مصر والسعودية 2022 – ابدأ الآن

سعر تصميم هوية تجارية

تصميم الهوية التجارية لا غنى عنها في الاستخدام اليومي في العالم التجاري والتسويقي من أجل توصيل المعلومات، والأفكار، والرسائل التسويقية، والأحداث والنشاطات التجارية بشكل بصري جذاب ومفضل من قبل الجمهور المستهدف وبالتالي يتساءل البعض عن أفضل سعر تصميم هوية تجارية في مصر والسعودية.

تعرّف على مراحل تصميم الهوية التجارية؟ وأفضل سعر تصميم هوية تجارية؟ وما هي أفضل الشركات لعملها بكل احترافية؟ في هذا المقال.

أهمية الهوية التجارية للشركات

في عصرنا الحالي يجعلك بحاجة إلى هوية تجارية قوية ومعروفة لتنمية نشاطك التجاري، فيعد الاهتمام بتطوير الهوية التجارية لجعلها معبرة ومهنية جزءًا مهمًا من أي استراتيجية فعالة للعلامة التجارية.

1. بدون الهوية التجارية لن يتم التعرف عليك

الهوية التجارية تجعلك مميز وقادر على خطف الأنظار، وتكون لك قاعدة جماهيرية عملاقة وتجعلك سهل التذكر في أذهان عملائك، كواحدة من أشهر الهويات المعروفة عالمياً شركة “IKEA” المعروفة للجميع باللون الأزرق والأصفر وكذلك اللون الأحمر المميز لعلامة “Coca-Cola” التجارية

2. الهوية التجارية تنبي لك ولاء وثقة

تعد الهوية التجارية القوية والفريدة جزءًا أساسيًا من بناء علاقة جيدة مع العملاء وتجعلك محل ثقة واختيار دائم لهم، وبالتالي إذا شعر عملائك أنك تشترك معهم في نفس القيم فسوف ينجذبون إلى علامتك التجارية ومن المحتمل أن يشعروا بالراحة في اختيارك على المنافسة.

فالهوية التجارية كفيلة بتحسين صورتك أمام العملاء، فكلما كانت هويتك مبتكرة وذو فكرة جذابة وتعبر عن خدماتك أدى لانجذاب عملائك لك، وحرصهم في معرفة المزيد عن شركتك والمنتجات التي تقدمها.

3. الهوية التجارية تزيد من ايراداتك

تعمل الهوية التجارية القوية على زيادة إيرادات شركتك بأكثر من 23٪ هذا يعني أن يجب التأكد من أن ثقافة شركتك تعكس ثقافة هوية علامتك التجارية، فتعد الهوية التجارية القوية والمبتكرة أمرًا مهمًا لـ 91٪ من المستهلكين فيشتري المستهلكون أكثر من مجرد منتجات، فهم يشترون القصة والتعبئة وكل ما تمثله الشركة وسيشعر عملائك بمزيد من الاستثمار في نجاح شركتك إذا شعروا بارتباط حقيقي بهوية علامتك التجارية وهذا ما سينعكس على ايرادك بشكل كبير.

4. الهوية التجارية تقوم بتحويل عملاء إلى عملاء متكررين

أظهرت دراسة من قبل “Rosetta” وكالة استشارية، أن العملاء المشترين المتكررون الراضين عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه والذين يدعمون العلامة التجارية بشكلٍ علني هم الزبائن الأكثر قيمة التي يمكن لأي عمل امتلاكهم، فهم لا ينفقون مالاً أكثر بـ 300% من الزبائن التقليديين، بل أيضاً احتمال شراء المنتجات أو الخدمات أكبر بمرتين واحتمال تجربتهم منتجات جديدة من عملك أكبر بستة مرة.

فعندما يكون لديك هوية رائعة لعلامتك التجارية سيجدك عملائك المستهدفين بسرعة ويشترون منتجاتك ويرشحونك لمزيد من العملاء.

5. الهوية التجارية تجعلك متميز عن منافسيك

تساعدك الهوية التجارية على تميز عملك عن المنافسين وتحديد مكانة علامتك التجارية بشكل مناسب في السوق، ويمكن أن يساعدك ذلك على تطوير وتصميم هوية احترافية، مبتكرة قادرة على التميز أمام العملاء المحتملين في السوق.

فعند تقديم المنتج أو الخدمة أفضل من المنافسين يعد أمراً رائعاً، ولكن المنتج أو الخدمة المختلفة أكثر أهمية، وهذا بسبب كيفية عمل الدماغ البشرية فتعمل عقول البشر بمزج الأشياء المتشابهة في الغموض وتتجاهلها، في حين تبرز الأشياء المختلفة كمثال شركة “APPLE” عند النظر إلى أجهزة كمبيوتر “أبل” ستجد أنها في الواقع ليست أفضل من الأجهزة الإلكترونية الأخرى، على الرغم مما يعتقده العديد من محبي الشركة ولكن بسبب شهرة هويتها القوية يتسارع العملاء في الحصول على أجهزتها الإلكترونية بشكل كبير وهذا ما تفعله الهوية التجارية المميزة.

6. الهوية التجارية تجعلك قادر علي بناء قاعدة جماهيرية

تعد الهوية التجارية خطوة أساسية نحو إنشاء قاعدة عملاء مخلصين، فعندما تنشأ تصميم لهوية علامة تجارية، يجب أن يكون هدفها تعزيز علاقة العملاء من المرجح أن تبرز الشركات التي تهتم بهذا الجزء المهم من العلامة التجارية على المدى الطويل.

فهوية العلامة التجارية الجيدة تسبق اسم عملك وتنبي لك قاعدة عملاء مخلصين لشركتك ولمنتجاتك.

إليك بالتفصيل: أهمية الهوية التجارية.

خطوات تصميم الهوية التجارية

الهوية التجارية مجموعة من الخطوات التي تستخدم لإيصال رسالة معينة لجمهورك حول العلامة التجارية للمستهلكين.

1. تحديد الأهداف التجارية والسوق المستهدف

تعد الأهداف التجارية ودراسة السوق المستهدف من أولى الخطوات لعمل هوية تجارية احترافية فيجب الاهتمام بشكل كبير بالأهداف عن عمل الهوية لأنه سوف ينعكس على هويتك وكذلك دراسة السوق باستفاضة فتحتاج أن تستخرج معلومات مختلفة وكافية حول حالة السوق، الجمهور المستهدف، والمنافسين وعددهم وكذلك احتمالية زيادة عددهم في السوق والتعلم من تجاربهم سواء كانت جيدة أو سيئة وكذلك معرفة اتجاه عملائك وتفضيلاتهم لترك انطباع قوي ولكسب ثقة عملائك المحتملين.

2. الشعار أو “LOGO

يعد الشعار أحد العناصر الأساسية لهوية العلامة التجارية للمؤسسة فهو يعتبر سفيرها الصامت، فيمكن تقديم الشعار الخاص بشركتك في شكل صور، نصوص، واشكال تصور اسم العلامة التجارية وتوضيح الغرض منها بالطبع، فالشعار هو العنصر الأساسي لهوية الشركة لأن العملاء عادةً ما ينتبهون إليه ويمكنك استخدام إحدى الشعارات النصية التي يسهل تذكرها بسهولة مثل: “Pepsi, Starbucks, Shell, McDonald’s, and Microsoft“.

3. تصميم العلامة التجارية

العلامة التجارية هي واجهة الشركة الأساسية وهي الوسيلة التي تجعل شركتك أو مشروعك يبقى في ذهن عملائك، لذلك يجب أن تكون مميزة، وفريدة من نوعها وتلعب العلامة التجارية دوراً كبيراً في زيادة مبيعات الشركة، وبالتالي تصميم العلامة التجارية هو ما يجعل عملائك يتعرفون عليك بسهولة ويعتادوا على الشراء منك ويكررون تجربة الشراء لو أحبوا علامتك التجارية وارتبطوا بها بصريا وعاطفيا.

4. اختيار الألوان الجذابة

يعتبر الألوان الجذابة من أكثر الأشياء التي يجب الاهتمام بها والاعتناء بها بشكل كبير بالألوان تؤثر على النفس البشرية بشكل كبير فمثلا اللون الأحمر يعبر عن القوة والسلطة ويرتبط باللون الأسود كمثل عيد الميلاد، وعيد الشكر ويستخدم في المطاعم فإنه يجعل الطعام أكثر جاذبية ويؤثر على الناس لتناول المزيد من الطعام.

أما بالنسبة للون الأزرق يبعث الهدوء والاسترخاء في المكان ويرتبط بالحرية والعمق والثقة وأنه له تأثير إيجابي على العقل والجسم ويساعد على الشعور بالإيجابية.

أما بالنسبة للون الأصفر فإنه يوحي الشعور بالتفاؤل الذي يتميز بإيجابية بالغة ويوحي بالانطلاق في الحياة ويوجد الآلاف من الألوان لاستخدامها في عمل الهوية، لذلك عليك اختيار لون هويتك التجارية بحرص شديد بحيث تعكس الهدف الأساسي لنشاطك التجاري.

5. حجم الخط، ونوعه ولونه

الخط، نوعه وتنسيقه من أهم الخطوات في مراحل تصميم الهوية التجارية فالخط يكون له تأثير واضح في العلامة التجارية ويترك انطباع قويً لدى عملائك فمثلا يجب أن يمثّل الخط شخصية العلامة التجارية، أن يكون قابلًا للتطبيق على أيّة منصّة، أن يكون فريدًا، وأن يضيف مزيد من الجاذبية.

6. استخدام الصور والرسومات

إن استخدام الصور والرسومات تجعل شركتك تترسخ بشكل أعمق في ذهن عملائك فأثبتت الدراسات العملية أن 60% من العملاء يفضلون الشراء من المألوفة لديهم والتي سبق وشاهدوها في مكان ما.

ويجب أن تختار الصور والرسومات المعبرة عن نشاطك بعناية وحرص والتي تجعل عملك فريدًا، وتذكر عند مشاركة الصور على موقعك الإلكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي أجعلها متناسقة، جذابة وموحدة لسهولة تذكرك.

إليك بالتفصيل: كيفية تصميم هوية شركة كاملة.

أفضل سعر تصميم هوية تجارية

سعر تصميم الهوية التجارية تختلف من شركة لأخرى ومن بلد لآخر، فالهوية التجارية شيء يجب الاهتمام به بشكل دائم ويجب الاستمرار في تطويرها بحيث تناسب تطور الشركة لذا فكر في الاستثمار فيه على نحو صحيح، خصوصا أنك لو صممتها على نحو ممتاز فسوف تبقى في أذهان عملائك وتنبي لك قاعدة جماهيرية كبيرة، ففي المملكة العربية السعودية يتراوح عمل الهوية البصرية المتكاملة من 3000 إلى 10,000 ريال سعودي، أما بالنسبة لأسعار في مصر يتراوح عمل هوية تجارية متكاملة من 5000 إلى 2000 جنيه مصري حسب خبرة كل شركة وما تقدمه لك من مميزات بعد التسليم.

مراحل تصميم الهوية التجارية

مراحل تصميم الهوية التجارية

1. اعرف جمهورك المستهدف، قيمتك المضافة والمنافسين

أولاُ في البداية سوف تحتاج إلى إجراء أبحاث السوق لفهم جمهورك المستهدف، عرض قيمتك المضافة، ومعرفة المنافسين، فتأكد من أنك تعرف جمهورك المستهدف واحتياجاتهم بشكل كبير وبالتالي ستكون أقرب إلى عمل وتطوير منتج يحظى بإعجاب الناس على سبيل المثال تعتبر “Mercedes-Benz” علامة تجارية حصرية توضح نجاح شخص لديه منتجاتها. تواصل الشركة التفوق والاستمرار فتعكس هذه العلامة التجارية القوية الدقة والجودة والانضباط الألمانية، فتستهدف الشركة العملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 25-45 عامًا وذوي الدخل المرتفع والذي يقدر العلامات التجارية التي تعبر عن الفخامة والراحة.

وكذلك اعرف ميزتك التنافسية التي تقدمها من خلال منتجك أو خدمتك وما الذي يجعل عملك فريدًا؟ ما الذي يمكنك أن تقدمه للمستهلكين ولا يستطيع الآخرون تقديمه؟ معرفة الفرق بينك وبين منافسيك أمر حتمي لتطوير علامة تجارية ناجحة، ستؤدي مراقبة منافسيك أيضًا إلى تثقيفك حول تقنيات العلامات التجارية التي تعمل بشكل جيد بالإضافة إلى تلك التي لا تعمل.

2. صمم الشعار الخاص بك والعلامة التجارية

على الرغم من أن الشعار ليس هو هوية العلامة التجارية بالكامل، إلا أنه عنصر حيوي في عملية العلامة التجارية إنه الجزء الأكثر شهرة في علامتك التجارية إنه موجود في كل شيء مثل المواقع الخاص بك إلى بطاقات العمل الخاصة بك إلى إعلاناتك عبر الإنترنت، فهو يعتبر العنصر الحيوي وسفيرك الصامت.

ويجب أن يلعب منتجك، العبوة، أو الطريقة التي تقدم بها خدماتك دور فعال في هوية علامتك التجارية، خذ أقواس ماكدونالدز الذهبية كمثال. لقد استخدموا نموذجًا مثيرًا للاهتمام لإنشاء رمز “M” الأيقوني، والذي يمكن التعرف عليه الآن في جميع أنحاء العالم.

3. اختر اللغة المناسبة لشركتك

في هذه الخطوة تحتاج إلى التواصل مع عملائك، لذلك استخدم اللغة التي تناسب شخصية علامتك التجارية. على سبيل المثال: إذا كانت شركتك رسمية، فاستخدم لغة مناسبة لطبيعة عمل الشركة من الضروري استخدام نفس الأسلوب في جميع وسائل التواصل الاجتماعي نظرًا لأن العملاء يميلوا إلى أن تتحدث إليهم بنفس اسلوبهم، فكر في إنشاء قصة لعلامتك التجارية تساعد في بناء اتصالات مع جمهورك المستهدف وإثارة مشاعر معينة.

4. تجنب الأخطاء

يجب أن تهتم بالمحتوى الذي تعرضه بشكل كبير لأنه يعبر عن شركتك ويعكس طبيعة عمل الشركة لذلك يجب أن تكون فريد، ومبتكر، ابحث عن طرق لتحسين عرض المنتج الذي تريد أن تقدمه أو تضيف شيئًا مميزًا مثلا: تزويد العملاء بميزة جديدة أو جودة أفضل.

والأهم تذكر أن تكون ثابت في قيمك، أفكارك، ورسالتك وتحتاج إلى الالتزام بخطتك واستخدام نفس الألوان والخط والعناصر والأشكال عند التفاعل مع العملاء المتوقعين والعملاء الحاليين.

5. راجع خطواتك وقيسً نتائجك

أخيراً يجب تتبع أهدافك التي وضعتها في البداية لمعرفة إذا كانت استراتيجيتك صحيحة أم تحتاج إلى بعض التعديلات كمثل معرفة الاستطلاعات، بعض اراء العملاء وكذلك التواصل الاجتماعي هذا سيمنحك الفرصة لمعرفة إذا كنت تسير في الاتجاه الصحيح أم لا.

إليك: كيف تصمم هوية تجارية.

مميزات الهوية التجارية من شركة تك فيلدج

لماذا تختار شركة تك فيلدج لتصميم هويتك التجارية لأننا خبرة أكثر من 10 سنوات في تصميم الهوية التجارية والبصرية بكل احترافية، ولدينا سابقة أعمال متميزة نفتخر بها، فأننا نقدم لك أفضل الأسعار لعمل هويتك التجارية بكل سهولة وذلك على حسب العناصر التي تحتاجها في هويتك التجارية.

ولأننا ونحن حريصين على تسليم المشاريع في المواعيد المتفق عليها فإن تك فيلدج لديها فريق متكامل لعمل هويتك بكل احترافية، كما لدينا باقة من أفضل المصممين متخصصون ومحترفون في عمل الهوية التجارية سواء أكانت مطبوعات، فيديوهات، تصميم مواقع، أو عمل علامة تجارية متكاملة.

كذلك بعض الفوائد لعمل الهوية التجارية من تك فيلدج تضمن لك حقوق التأليف والحرية القانونية الكاملة لنشر هويتك التجارية وهو ما يضمن أن تصميم شعارك يخصك حصريًا، تنسيق هويتك التجارية على النحو الأمثل لموقعك الإلكتروني وكذلك السوشيال ميديا.

إليك: أفضل شركة تصميم هوية تجارية.

الخلاصة

تتجاهل بعض الشركات عمل هوية تجارية بشكل منظم واحترافي، لأنهم لا يدركون أهمية هذه الهوية؟ ولماذا تشكل هوية العلامة التجارية أهمية كبرى؟ وما الذي سوف تحققه من مكاسب كبيرة للشركة؟

يستغرق تطوير هوية رائعة للعلامة التجارية وقتًا وموارد وإبداعًا، احصل الاَن على هويتك التجارية باحترافية مع خبرة تصل إلى 10 سنوات مع تك فيلدج، لا تتردد في اختيارنا.

صمم هويتك التجارية الان

الأسئلة الشائعة

أهمية الهوية التجارية لشركتك

تمييزك بين المنافسين. جذب عدد كبير من العملاء. زيادة ولاء العميل وكسب ثقته. نشر اسمك وسمعتك في السوق. ترسيخ هوية شركتك في ذهن المستهلك.

ما هي الهوية التجارية

هوية العلامة التجارية هي مجموعة من جميع العناصر التي تنشئها الشركة لتصوير الصورة الصحيحة للمستهلك، فالهدف الرئيسي من الهوية التجارية هو السماح للعلامة التجارية بالتفرد في وجودها، وأن تختلف عن المنافسين لها بما يسمح للعملاء أن تميزها من بين مئات العلامات التجارية الأخرى ويضعها دوما في ذهن المستهلك.

لماذا الهوية البصرية مهمة؟

الهوية البصرية هي بمثابة سمعة وثقة ومصداقية الشركة في تعاملها مع جمهورها ومنافسيها في سوق العمل، فعتبر هذه الهوية بمثابة المحفز الأساسي والدافع القوي لموظفي الشركة ليعملوا مع الشركة بكل طاقتهم وأن ينتموا لها بكل إخلاص وتفاني في العمل.