تكلفة انشاء تطبيقات الجوال في مصر والسعودية 2023- أطلب عرض سعر

تكلفة انشاء تطبيق

تكلفة انشاء تطبيق سؤال يشغل بال العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تنفيذ تطبيق جوال خاص بأعمالهم التجارية، أو إطلاق أفكار مبتكرة لألعاب المحمول أو تقديم الخدمات بشكل عام، فضلا عن الأهمية الكبيرة التي تقدمها تلك التطبيقات، لذا يجب التعرف أولاً على العوامل التي تحدد تكلفة تصميم التطبيق بعناية.

أهمية تطبيقات الجوال

قد يكون تكلفة انشاء تطبيق من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، ولكن أيضاً يتساءلون حول ما هي أهمية تطبيقات الجوال، خاصةً أن أمر تطوير تطبيقات الهواتف الذكية من الأشياء المخيفة لدى بعض المؤسسات، لكن المميزات التي تأتي بها تمحي كل الشكوك، ومن أبرز أسباب ذلك هي أنها تكون متاحة ويستطيع المستخدمين الوصول إليها في أي وقت.

كما أن اختيار المستخدم لتثبيت برنامج جوال معين بتصميم لوجو فريد وجذاب، يعمل ذلك على إصرار الشخص للحصول على غرضه والحفاظ على التطبيق، ومن ضمن فوائد تطبيقات الجوال ما يلي:

1. تقديم المعلومات بشكل سريع

تتيح الإشعارات المباشرة المؤسسة أو الشركة التجارية من التواصل مع عملائها في نفس الوقت الذي يتفاعلون فيه، كما تقدم التحديثات سريعاً أفضل مما سبق.

ومن الجدير بالذكر أن الفرد ينتبه للغاية إلى الإشعارات من تطبيق الهاتف الذكي لديه بدلا من التأكد من موقع الشركة على المتصفح أو حتى الايميل، بتلك الطريقة، أصبح من الأفضل عرض كافة التفاصيل حول تغير القيمة السعرية والمبيعات والرسائل والمنتج الجديد وضمان حصول الزبائن عليه.

2. توسيع الماركة التجارية واشهارها

أي شركة من حقها أن تجعل علامتها التجارية هي الوسيلة التي تروج من خلالها للخدمات والمنتجات التي تقدمها، هنا يأتي دور تطبيق الهاتف المحمول والذي يقدم ميزة فريدة لإنشاء صورة ماركة تجارية جذابة لا يمكن نسيانها بشكل عن طريق تصميم التطبيق ورمزه، كما يصف الشركة وما تقدمه.

3. توسيع نطاق الجمهور المستهدف وزيادة مشاركة العملاء

تساهم تطبيقات الجوال على تحسين مشاركة العملاء عن طريق الشات ونماذج الطلبات، حيث يعتبر طلب منتج أو خدمة معين بعدة نقرات أصبح سريع للغاية وأقل عناء بالنسبة للعديد من العملاء من إجراء مكالمة تليفون لنفس الغرض.

كما تتيح تطبيقات الجوال الشركات من استقبال أراء حول جودة منتجاتها أو خدماتها المقدمة، مما يطور من أدائه وتجربة زبائنها بشكل أكبر.

قد يهمك: أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد.

العوامل التي تحدد تكلفة تصميم تطبيقات الجوال

انتشر استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لأنها بالفعل من الوسائل الترويجية الفعّالة والتي تأتي بثمار نجاحها في أقل وقت، ولكن يتساءل الكثير من الأشخاص عن تكلفة انشاء تطبيق إلكتروني على الإنترنت، ولكن البعض لا يدرك أن هناك العديد من العوامل التي تحدد تكلفة تصميم تطبيقات الجوال نوضحها لكم على النحو التالي:

1. فريق تطوير تطبيقات الجوال

بالاعتماد على الغرض من العمل وتنفيذ المشروع، فقد يختلف عدد الأفراد الذين يحتاجون للمشاركة في المهمة فكلما زاد عددهم كلما ارتفعت تكلفة انشاء تطبيق.

في العادة، يتضمن فريق تطوير التطبيق على محلل أعمال ومصمم “UI / UX” ومدير مشروع ومهندس حلول ومهندس ضمان الجودة.

ومع ذلك إذا كان من المحتمل أن يكون المشروع أو الخدمة المرغوب معقدة بعض الشيء، فقد يكون بحاجة إلى عدة مهارات إضافية، مثلاً مساعدة مسوق تطبيق جوال أو مترجم أو مجموعة صغيرة من المطورين، مما يعمل أيضاً على رفع تكلفة انشاء تطبيق الهاتف.

2. المميزات والوظائف

وظيفة التطبيق تعمل أيضاً على تحديد التكلفة، فكلما كانت مميزات المنتج لديه الكثير من الاهتمام ولكنه معقداً بعض الشيء، سوف يكون بحاجة للكثير من الوقت والاجتهاد على التطوير.

في العادة ما يتم الاعتماد على 3 أنواع من التطبيقات وفقاً لمستوى التعقيد: تطبيقات “MVP“، وتطبيقات التعقيد بشكل متوسط​​، وتطبيقات معقدة.

عادةً ما يتم استغراق إنشاء “MVP” مع عدد أساسي من المميزات من 3 إلى 5 أشهر، ويحتاج التطبيق المتوسط ​​وقت طويل قد يصل إلى 6 أو 7 أشهر، وقد يتطلب التطبيق المعقد ما يزيد عن 9 أشهر.

3. تخصيص تصميم واجهة المستخدم

التصميم ذات الجودة العالية له تكلفة، فإن الإنفاق في إنشاء التطبيق مع اختبار المستخدمين المستمر، سوف يمنح الكثير، فيجب البدء في ذلك إذا كانت أحد التطبيقات تعمل بطريقة ليست صحيحة ومتواجد بالفعل في السوق.

4. تجميع البنية التحتية الخلفية

البنية التحتية الخلفية يكون اعتمادها في العادة على نظام تشغيل حيث يتيح للمطور ومساعديه بالوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات وأيضاً أن يكون هناك تبادل البيانات بين التطبيق وقاعدة البيانات.

لتتبع أداء التطبيق ومستوى نشاط المستخدمين، فيكون تطبيق الجوال مزود بالتحليلات.

5. دعم الشراء داخل التطبيق

يحتاج التطبيق الذي يتضمن عدة مميزات إلى تحديد الموقع الجغرافي أو السداد الإلكتروني عبر الهاتف المحمول، مثل “PayPal” ومحفظة “Google“.

6. تكامل الجهات الخارجية

تطبيقات الجوال التي تعتمد على استخدام البيانات من خدمات الجهات الخارجية تحتاج إلى تكلفة أكبر أكثر، حيث أن التكامل مع الشبكات الاجتماعية أو غيرها من المواقع التي من السهل الوصول إليها عن طريق الإنترنت، فذلك إشارة إلى احتياجات إلزامية جديدة، على سبيل المثال تطوير واجهة برمجة التطبيقات وإضافة أمان بيانات لتحسين التطبيق.

7. تكاليف صيانة التطبيق

من ضمن تكاليف دعم التطبيق هي أن يكون بأحدث إصدار لأنظمة التشغيل والتحديث إلى أحدث إصدار خدمات الجهات الخارجية وإصلاح أي خلل وتحسين الإرشادات البرمجية والتحكم في استمرارية التطبيق وأداء الخوادم.

قد يهمك: أفكار تطبيقات مربحة.

تكلفة انشاء تطبيقات الجوال

تكلفة وأسعار تصميم التطبيقات في مصر والسعودية ليست رخيصة، حيث تتطور صناعة تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية ومصر بشكل كبير، ولكن بشكل عام متوسط تكلفة انشاء تطبيق “Android” الرائع أو تطبيق “iOS“، قد تكون بمتوسط 10000 دولار (45000 ريال سعودي).

  • قد يتم تكلفة تطبيقات التعقيد المتوسط ما يصل إلى 20000 دولار – 50000 دولار.
  • متوسط تكلفة انشاء تطبيق معقد جداً يصل إلى أكثر من 50000 دولار.
  • بالنسبة لتطوير التطبيقات في المملكة العربية السعودية، من المحتمل دفع 12000 دولار، ولكن بالنسبة للتطوير المعقد للغاية، فإن متوسط التسعير يتراوح بين 20000 و50000 دولار.
  • أما عن متوسط تطوير التكلفة يبلغ حوالي 80،000 دولار.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال

شركة تك فيلدج شركة تصميم تطبيقات الجوال، توفر كل عوامل نجاح التطبيق للعميل، بما تمتلكه من الإبداع في تصاميمها، وقدراتها التكنولوجية الفائقة، كما أنها لديها فريق عمل رائع ويتمتع بخبرات التسويق المميزة، والتي تضمن للعميل النجاح باستمرارية، كما أنها تمتلك سابقة عديدة من أعمالها المشهورة العالمية في إنشاء التطبيقات الجوالة بكافة أنواعها.

ما هي مميزات التي يحصل عليها العميل من شركة تك فليدج؟

  • تصميم رائع ومتطابق مع الشاشات الصغيرة.
  • واجهة مستخدم جديدة وفريدة وتجربة مستخدم بأفضل خاصية الـ “live chat“.
  • دفع الإشعارات.
  • الخصومات والعروض.
  • إمكانية السداد عن طريق التطبيق.
  • سهولة استخراج التحليلات.
  • توفر لغات وعملات عديدة.
  • سهولة الاستخدام والتحكم.

قد يهمك: شركة تصميم أبلكيشن للأيفون والأندرويد.

أنواع لغات البرمجة المستخدمة في برمجة تطبيقات الجوال

1. Java

وهي لغة سهلة في إضافة أي تغيرات ومرنة في الاستخدام لجميع تطبيقات الأندرويد.

2. Java Script

لغة يتم استخدامها في تصميمات التطبيقات التي تلائم كافة أنواع أنظمة تشغيل الهواتف سواء كان “Android” أو لينكس أو “IOS“.

3. XCode

هي لغة تستخدم في تصميم تطبيقات الآيفون للجوالات الذكية العالية، ويوجد بها كل الأدوات التي تساعد في تصميم برامج محترفة للأجهزة المحمولة.

4. XML

لغة برمجة مستقلة وسهلة للغاية، يتم عن طريقها تصميم برامج الهواتف المحمولة.

الخاتمة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن تكلفة انشاء تطبيق، وأيضاً وضحنا أهمية تطبيقات الجوال، فضلا عن العوامل التي تحدد تكلفة تصميم تطبيقات الجوال، وتكلفة وأسعار تصميم التطبيقات في مصر والسعودية، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

أسئلة شائعة حول تكلفة وأسعار تصميم تطبيقات الجوال

ما هي تكلفة تطوير التطبيق في السعودية؟

تتحدد تكلفة تطوير التطبيق في السعودية وفقاً لدرجة التعقيد التي يتمتع بها التطبيق، فقد تكون عالية أو متوسط وأيضاً ما يترتب عليه من عدة عوامل.

كم تكلفة تصميم التطبيق؟

هذا يتحدد وفقاً لعدد إمكانيات التطبيق، وأيضاً الشركة التي تقوم بتطويره وما تقدمه من خدمات للعميل بعد التصميم المحترف.

كم يكلف توظيف شخص ما لتصميم تطبيق؟

يتحدد تكلفة توظيف شخص ما لتصميم تطبيق وفقاً الميزات الإضافية التي يحتاجها التطبيق ويتطلبها العميل.

كم تكلفة تطبيقات الهاتف المحمول؟

قد تتفاوت تكلفة تطبيقات الهاتف المحمول وفقاً لنوع الجهاز سواء كان نظام التشغيل أندرويد أو آيفون.