لوجو شركات استيراد وتصدير

كيفية تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير احترافي

أصبح تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير من الوسائل الهامة في عالم التسويق لأنه الأداة الرئيسية المستخدمة في ترسيخ العلامة التجارية في عقول الجمهور المستهدف، كما أنه البطاقة التعريفية الرسمية عن الشركة وأعمالها لذلك يجب اختيار شركة تصميم اللوجو بعناية لأن تصميم اللوجو الغير احترافي قد يتسبب في إبعاد العملاء المستهدفين عن العلامة التجارية الخاصة بك لذلك نشارككم التفاصيل كاملة حول افضل شركة تصميم هوية بصرية والمواصفات التي يجب مراعاتها عند عمل التصميم.

ما المقصود باللوجو؟

يُعرف اللوجو على أنه تمثيل رسومي يتم استخدامه للتعبير عن الشركة وخدماتها والمنتجات التي تقدمها لعملائها، ويتم تصميم اللوجو باستخدام مجموعة من الأحرف أو الرسومات أو الرموز التي لها علاقة مباشرة بالشركة، ويجب أن يكون اللوجو ذو تصميم جرافيكي فريد من نوعه من أجل تعريف الجمهور بالعلامة التجارية للشركة.

إليك: أفضل شركة تصميم شعارات.

مميزات تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير

شهدت السنوات القليلة الماضية زيادة أهمية  تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير باعتباره العنصر الجمالي الذي يعبر عن الشركة ورسالتها، ومن أبرز مميزات تصميم لوجو الشركات ما يلي:

1. زيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية

يلعب تصميم اللوجو دورًا مهمًا في زيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية لأنه يعرف العملاء بالمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، كما أن اللوجو من الأدوات المهمة التي تزيد من ثقة العملاء بالشركة وبالتالي تساعد في زيادة نسبة المبيعات وتنجح الشركة في تحقيق الأرباح المطلوبة في وقت قياسي.

2. منح الميزة التنافسية

يساعد تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير في منح الشركة الميزة التنافسية لأنه الأداة الرئيسية المستخدمة في ترك انطباع جيد عن الشركة لدى العملاء، وبالتالي تشجيعهم على القيام بعمليات شراء للمنتجات، ويساعد التصميم المختلف الفريد من نوعه في جعل منتجات الشركة مختلفة ومتميزة عن منتجات الشركات الأخرى.

3. التعبير عن رؤية الشركة

يعبر اللوجو عن رؤية الشركة لذلك يجب مراعاة التنسيق العام للوجو، ويجب اختيار الألوان ونوع الخط المناسب حتى يسهل على العملاء قرائته والتعرف على أهداف ورؤية الشركة ورسالتها.

4. كسب ولاء العملاء للشركة

يساعد تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير في كسب ولاء العملاء المستهدفين وذلك من خلال اختيار تصميم لوجو مبتكر يعبر عن أفكار الشركة باحترافية، كما أن العملاء يفضلون دائمًا الترويج لتصميم اللوجو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من الطرق الأخرى لذلك يجب اختيار لوجو مميز يجذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف لتحقيق أعلى نسبة مبيعات في أقل وقت ممكن.

5. اللوجو هو الواجهة الأولى للشركة

يجب الاهتمام باختيار تصميم لوجو مميز لأنه الذي يعطي الانطباع الأول عن الشركة، ويساعد في كسب أكبر عدد من العملاء المستهدفين لذلك يجب اختيار عناصر اللوجو بدقة وعناية للتعبير عن الأفكار المطلوب طرحها للعملاء المستهدفين بدقة ووضوح.

إليك بالتفصيل: الفرق بين الهوية التجارية والهوية البصرية.

مواصفات شعار شركة استيراد وتصدير

هناك مجموعة من المواصفات التي يجب مراعاتها عند عمل تصميم الشعار أو اللوجو من أجل عمل تصميم شعار مميز و مبتكر يساعد في جذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين للشركة لتشجيعهم على إجراء عمليات شراء للمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، وقد جاءت تلك المواصفات على النحو التالي:

1. البساطة

يجب أن يكون الشعار بسيط لتوصيل أفكار الشركة بسهولة إلى الجمهور المستهدف باختلاف أفكارهم، كما أن البساطة في التصميم تكون مريحة للعين، وتساعد في جذب العملاء للتعرف على المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

2. التوازن

يجب أن يراعي المصمم أثناء عمل التصميم استغلال المساحات المتاحة داخل التصميم على أكمل وجه حيث يجب أن يقوم باختيار الألوان والرموز والأشكال المطلوب استخدامها، والتنسيق فيما بينهم للحصول على شكل تصميم متناسق مريح للعين، كما يجب مراعاة اختيار لونين أو ثلاثة على الأكثر مع مراعاة اختيار الألوان التي تعبر عن دلالات خاصة بالشركة وأهدافها ورسالتها.

3. الاختلاف

عنصر الاختلاف هو أحد العناصر المهمة التي يجب مراعاتها عند تصميم اللوجو أو الشعار لأن الشعار هو المتحدث الأول عن الشركة وهو من أبرز العناصر التي تميزها عن غيرها من الشركات المنافسة، لذلك يجب مراعاة دراسة الشركات المنافسة واللوجو الخاص بكل شركة لكي يتمكن المصمم من اختيار شكل تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير مختلف ومتميز لمساعدة العملاء على التعرف على منتجات الشركة بسهولة وتمييزها عن غيرها من المنتجات الأخرى.

إليك بالتفصيل: الفرق بين الهوية والشعار والعلامة التجارية.

5 أفكار لتصميم شعار شركة استيراد وتصدير

هناك مجموعة من الأفكار التي يمكن أن تساعد المصمم في عمل تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير مميز يظل راسخًا في عقول الجمهور المستهدف، ويجذبهم للتعامل مع الشركة وترشيحها لعملاء آخرين، ومن أهم تلك الأفكار ما يلي:

1. ابتكار أفكار مختلفة

يجب أن يحرص المصمم على ابتكار أفكار مختلفة وجديدة لشكل التصميم لضمان الحصول على شكل مختلف ومتميز للتصميم يميزه عن غيره من تصميمات اللوجو الأخرى الخاصة بالشركات المنافسة.

2. استخدام الخطوط المناسبة

يجب أن يحرص المصمم على اختيار نوع الخط المناسب حتى يكون واضح ويسهل قرائته، كما يجب اختيار نوع الخط الذي يتناسب مع المساحة المتاحة داخل التصميم.

3. الخداع البصري

تُعد فكرة الخداع البصري من الأفكار المميزة التي تساعد كثيرًا في جذب العملاء للتعرف على اللوجو وفكرته، ويتم ذلك من خلال اختيار شكل محدد للوجو، ويتغير هذا الشكل كلما اقترب العميل من اللوجو، ويساعد ذلك الأمر كثيرًا في تثبيت هذا الشكل داخل عقل الجمهور المستهدف، ويجذب انتباههم للتعرف على الشركة وخدماتها.

تعرف على: خطوات لتصميم منيو احترافي.

4. الأشكال الهندسية

تساعد الرسوم الهندسية في عمل تصميم مختلف ومتميز لذلك نجد أن هناك الكثير من الشركات التي تعتمد على هذا النوع من التصميمات من أجل عمل تصميم لوجو مميز ومبتكر، ويختلف عن لوجو الشركات المنافسة.

5. الاعتماد على الألوان الجريئة

تساعد الألوان في جذب انتباه الجمهور المستهدف لذلك يجب اختيار الألوان الجريئة مع مراعاة أن تدل تلك الألوان على النشاط الخاص بالشركة وخدماتها ومنتجاتها.

تعرف على: ما هي الهوية التجارية.

أفضل شركة تصميم هوية بصرية

نجحت تك فيلدج في أن تصبح افضل شركة تصميم لوجو شركات استيراد وتصدير والسبب هو امتلاكها عدد سنوات خبرة كبير في هذا المجال، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المصممين والمبرمجين من ذوي الخبرة الذين لديهم القدرة على تنفيذ أفكار مبتكرة لتصميم اللوجو وغيره في أسرع وقت وبإتقان واحترافية، كما تحرص الشركة على توفير جميع خدماتها بأسعار مناسبة.

صمم هويتك التجارية

خاتمة

وأخيرًا نجد أن تك فيلدج هي افضل شركة في مجال تصميم اللوجو أو الشعار لأنها تقدر أفكار مختلفة تساعد في تميز الشركة في السوق، وتجعلها الاختيار الأمثل بالنسبة للعملاء، ويمكن الاستفادة من جميع خدمات الشركة بأسعار مناسبة تتناسب مع مختلف احتياجات أصحاب الشركات.

الأسئلة الشائعة

كيف اطلع افكار لوجو؟

يمكن الحصول على أفكار لوجو من خلال تحديد الهدف من عمل اللوجو، التغذية البصرية، التعرف على العلامة التجارية للشركة، البحث عن الأسلوب الذي يتناسب مع أفكار وخدمات الشركة.

ما هي مراحل تصميم الشعار؟

تتمثل مراحل تصميم الشعار في دراسة الشركة، تحديد الهدف من الشعار، اختيار الخطوط والألوان، تحديد البرامج المستخدمة في الصميم، تنفيذ التصميم، وطباعته بعد التأكد من أنه يتوافق مع المواصفات المطلوبة.