تصميم موقع مثل حراج احصل على موقعك

تصميم موقع مثل حراج

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن كيفية تصميم موقع مثل حراج فهو خطوة هامة لزيادة حجم الأرباح لكل نشاط تجاري، حيث يلعب موقع حراج دور الوسيط في عملية البيع والشراء، ويوفر كافة الخدمات التي يحتاج إليها المتسوقين عبر الإنترنت، لذلك نتعرف على أهم معايير لإنشاء موقع مثل حراج.

تصميم موقع مثل حراج

يعتبر موقع حراج من أكثر المواقع الالكترونية التي حققت نجاحاً وانتشاراً كبيراً، فقد استطاع الموقع أن يكون الوسيط المثالي ويوفر كل احتياجات العملاء سواء كان سيارات، سلع، عقارات، أجهزة كهربائية والكترونية وغيرها، دون بذل أي جهد، فضلاً عن تنوع طرق الدفع التي تناسب الجميع.

أهمية إنشاء موقع مثل حراج

مع انتشار أهمية تصميم المواقع الالكترونية عبر الإنترنت كونها وسيلة مثالية للتسويق عن المنتجات والخدمات المختلفة على أوسع نطاق، ولقد وجد موقع حراج رواجاً كبيراً لأنه استطاع بالفعل أن يلبي كل الاحتياجات، سوف نوضح لكم أهمية تصميم موقع مثل حراج خلال النقاط التالية:

  • يساعد تصميم موقع مثل حراج على توفير الوقت والجهد من خلال توفير جميع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت بالمقارنة بالمتاجر التقليدية.
  • يساهم هذا الموقع في عرض المنتجات على هيئة أقسام لسهولة وصول الزوار للمنتجات التي يبحثون عنها بشكل مباشر.
  • تصميم موقع مثل حراج يساهم في مشاهدة المنتجات والمواصفات الخاصة بها بالتفصيل وكذلك الأسعار قبل شرائها.
  • التعرف على أفضل العروض على المنتجات والخدمات بالمقارنة بالمواقع الأخرى.

صمم موقعك الان

مميزات تصميم موقع مثل حراج

استطاع موقع حراج أن ينال على ثقة الكثير من العملاء حول العالم، لأنه يتضمن على العديد من المزايا نوضحها لكم على النحو التالي:

  • لوحة تحكم سهلة الاستخدام من جانب الجميع.
  • تصميم موقع مثل حراج احترافي وبسيط في نفس الوقت.
  • إمكانية إضافة الأعضاء بسهولة للموقع، بالإضافة إلى تخصيص صفحة العمولة، وكذلك صفحة خاصة بالحسابات البنكية.
  • تعدد الأقسام داخل الموقع يساعد الزوار على سهولة العثور ما يبحثون عنه سواء كانت منتجات، سيارات، عقارات وغيرها.
  • سهولة التواصل مع الأعضاء والتعرف على التقييمات الخاصة بهم.
  • تقديم الاشعارات للأعضاء وهو ما يساعد على متابعة كل التعاملات التي تتم على الموقع.
  • يتميز تصميم موقع مثل حراج باحتوائه على خاصية بلاك ليست التي تساعد على معرفة الأعضاء المحظورين من البيع.
  • كما يحتوي على نظام النقاط الخاص بكل عضو وهو يساعد في تحديد مصداقية الأعضاء.

معايير إنشاء موقع مثل حراج

يحتاج تصميم موقع مثل حراج إلى العديد من العناصر والمعايير حتى يظهر بشكل احترافي نوضحها لكم على النحو التالي:

الاستضافة

إنشاء موقع مثل حراج يحتاج إلى استضافة سريعة لتوفير مساحة تخزين كبيرة، لكي تسمح باستيعاب كل المعلومات والبيانات الخاصة بالمنتجات والخدمات المعروضة على الموقع لكي لا تؤثر السرعة على تجربة المستخدم بالسلب.

تعدد الأقسام

لابد من احتواء الموقع على اقسام متنوعة طبقاً لما يعرضه من المنتجات والسلع المختلفة حتى تساعد على تسهيل  الوصول إلى المنتجات المرغوب بها وتسهيل عملية الشراء والبيع، بالإضافة إلى توفير الروابط الداخلية التي توفر أفضل تجربة للمستخدم.

شكل تصميم الموقع

الاهتمام بتصميم احترافي للموقع ليس من الأمور الترفيهية كما يعتقد البعض، ولكن الحصول على تصميم احترافي يساهم في جذب الانتباه خاصةً بعد زيادة حدة المنافسة بين المواقع الالكترونية.

سياسة التعامل

عادةً ما يتم تحديد سياسات التعامل مع العملاء، وكذلك وسائل الدفع والسداد مع توضيح سياسة الخصوصية للموقع التي تساهم في حفظ حقوق العملاء وإمكانية استرجاع للمنتجات.

حماية الموقع

يتضمن أي موقع الكتروني على مجموعة كبيرة من البيانات سواء كانت خاصة بالموقع نفسه أو معلومات العملاء لذلك يلزم الحفاظ عليها ضد السرقة والهكر.

الدعم المستمر

لابد من توفير وسائل الدعم اللازم للعملاء طوال الوقت وسهولة التواصل معهم لحل كل المشاكل التي تواجههم سواء كانت عند الشراء أو البيع أو حتى عند إضافة أي من المنتجات.

نصائح لإنشاء موقع مثل حراج

نظراً لزيادة الاحتياج إلى المواقع الالكترونية في الترويج عن المنتجات والخدمات على أوسع نطاق، وزيادة المنافسة بين هذه المواقع، فإننا نوضح بعض النصائح التي تساعد على تصميم موقع احترافي وهي على النحو التالي:

  • تصميم واجهة موقع احترافية تساعد على لفت الانتباه.
  • الاهتمام بتوفير أفضل تجربة للمستخدم.
  • كذلك مراعاة عامل السرعة فهي من العوامل التي تساعد على زيادة حركة المرور للموقع.
  • لابد من دراسة السوق وتحديد الجمهور المستهدف لكي يتم تصميم موقع مناسب لهم.
  • كذلك تعدد اللغات المستخدمة داخل الموقع الإلكتروني.
  • تعدد الأقسام داخل الموقع يساهم في سهولة الوصول لما يبحث عنه كل زائر.
  • منح فرص التفاعل مع الأعضاء والتعرف على التقييمات الخاصة بهم.

أهم طرق الربح من تصميم موقع مثل حراج

هناك الكثير من الطرق التي يعتمد عليها أصحاب المواقع الالكترونية والتي تساعد على تحقيق الربح المطلوب نوضحها على النحو التالي:

الربح عبر جوجل ادسنس من الطرق الشائعة لدى أصحاب المواقع الالكترونية والتي يمكن من خلالها تحقيق عائد كبير.

فرض رسوم على عمليات البيع بعض المواقع تقوم بفرض رسوم يتم تحديدها وفقاً للخدمات التي يقدمها الموقع.

كذلك الربح عبر التسويق بالعمولة وهي طريقة معروفة بين المواقع الخاصة بالتجارة والتي يُطلق عليها “نظام الأفلييت” والتي تتم عبر نشر إعلانات لأحد الشركات داخل الموقع الخاص بك والحصول على عمولة مقابل كل عملية شراء.

الربح من خلال رسوم الاشتراك التي تسمح للمشترك بالحصول على الغرض من الموقع مثل عرض المنتجات على الموقع.

البرمجيات المستخدمة في تصميم موقع مثل حراج

يتطلب تصميم أي موقع الكتروني عدة لغات للظهور بالشكل المناسب أمام الزوار، ومن ضمن البرمجيات المستخدمة في تصميم موقع مثل حراج هي على النحو التالي:

لغة جافا سكريبت من اللغات المستخدمة في تصميم المواقع والأكثر انتشاراً والتي يعتمد عليها في تطوير الواجهة الأمامية للموقع.

لغة PHP حازت على شعبية كبيرة بين مصممي المواقع، فهي لغة مفتوحة المصدر، كما يعتمد عليها عند تصميم المواقع والتطبيقات الالكترونية.

أفضل شركة تصميم موقع مثل حراج

تعد شركة تك فيلدج واحدة من الشركات العملاقة في تصميم المواقع الالكترونية، والتي استطاعت أن تنال على ثقة الجميع، لما لديها من خبرة كبيرة في مجال التصميم للمواقع الالكترونية، كما ساهمت في نجاح أصحاب المواقع وتحقيق الأهداف الخاصة بهم، حيث أنها تمتلك خبراء في التصميم الذين يعملون على تصميم وبرمجة أي موقع الكتروني، مع مراعاة الدقة والاحترافية في كل خطوة من خطوات تصميم المواقع الإلكترونية.

صمم موقعك الالكتروني الان

الخلاصة

يحتاج تصميم موقع مثل حراج إلى الخبرة والاحترافية حتى يكون هو حلقة الوصل والوسيط المثالي بين البائع والمشتري ويكسب ثقة كلا الطرفين، كما لابد أن يتضمن الأقسام والصفحات التي تتوافق مع الجمهور المستهدف، لذلك لابد من التعامل مع أفضل شركة تصميم مواقع مثل تك فيلدج حتى تساعدك على تحقيق هدفك من الموقع.

الأسئلة الشائعة

كم يكلف تصميم موقع مثل حراج ؟

يحتاج الموقع الالكتروني إلى الاستضافة، الدومين وكذلك صفحات الويب وغيرها من العناصر الأخرى والتي تختلف من موقع لآخر تتراوح تكلفة تصميم موقع مثل حراج ما بين 5000 ريال حتى 15000 ريال سعودي.

كم يبلغ عدد زوار منصة حراج يومياً؟

منصة حراج من اشهر منصات البيع والشراء حيث متوسط عدد الزوار يبلغ 1.5 مليون زائر يومي.