تصميم متجر أثاث

7 خطوات لتصميم متجر أثاث الكتروني احترافي

انتشر في الآونة الأخيرة متاجر الكترونية متعددة لبيع الأثاث، ومن هنا زادت الحاجة إلى التعامل مع شركة تصميم متجر أثاث لها خبرة كبيرة في هذا المجال لضمان الحصول على تصميم مميز ومختلف يساعد في جذب العملاء لإجراء عمليات الشراء عبر المتجر، وبالتالي زيادة نسبة مبيعات صاحب المشروع لذلك نقدم في هذا المقال التفاصيل كاملة حول كيفية إنشاء تصميم متجر إلكتروني لبيع قطع الأثاث، والعوامل التي يجب توافرها لضمان نجاح المشروع.

ما هو تصميم متجر أثاث؟

يُعرف تصميم متجر أثاث على أنه عملية تصميم الواجهة الخاصة بالمتجر الإلكتروني والعمل على إجراء عمليات تخطيط لإنشاء صفحات الويب الموجودة على الشبكة العنكبوتية لاستخدام المتجر الإلكتروني في الترويج للأثاث بمختلف أنواعه وتصميماته، ويهدف تقديم هذا التصميم إلى زيادة نسبة المبيعات لصاحب المتجر وزيادة عدد العملاء من مختلف أنحاء العالم.

تعرف على: ما هو المتجر الإلكتروني.

مميزات تصميم متجر أثاث عبر الإنترنت

يقدم تصميم متجر الأثاث عبر الانترنت مجموعة كبيرة من المزايا للمستخدمين وأصحاب المشروعات، ومن أبرزها ما يلي:

1. جذب العملاء المستهدفين

يساعد تصميم المتجر الإلكتروني في جذب أكبر عدد من العملاء من مختلف أنحاء العالم في أقل وقت ممكن حتى يتمكن المتجر من تحقيق الأرباح المطلوبة وفقًا للخطة التسويقية.

2. تسهيل وصول العملاء إلى المنتجات

يساعد المتجر الإلكتروني في توصيل العملاء بالمنتجات بسهولة دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان للحصول على المنتج المطلوب، كما أن المتجر يقدم وصف تفصيلي للمنتجات المعروضة حتى يتمكن العميل من التعرف على مواصفات القطعة المعروضة وسماتها ويختار ما يتناسب مع متطلباته واحتياجاته.

3. تعريف العملاء بالعلامة التجارية

يساهم المتجر الإلكتروني في تعزيز العلاقة بين العلامة التجارية والعملاء، كما أنه يساعد في كسب ثقة العملاء وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية لكي تكون دائمًا الاختيار الأول بالنسبة لهم عند التوجه لشراء أثاث.

4. تسهيل الدفع

يوفر المتجر الإلكتروني طرق دفع متعددة لتسهيل عملية الشراء على العملاء حتى يتمكنوا من الحصول على جميع احتياجاتهم بسهولة عبر المتجر الإلكتروني، واختيار طريقة الدفع المناسبة.

5. التكلفة المخفضة

يساعد تصميم متجر أثاث في الترويج لجميع المنتجات بمختلف أنواعها بتكلفة مناسبة على عكس أدوات التسويق التقليدي الذي يحتاج إلى دفع الكثير من المال للوصول إلى العملاء المستهدفين.

إليك باتفاصيل: متجر ادوات كهربائيه.

خطوات تصميم متجر أثاث الكتروني

أصبحت متاجر الأثاث الإلكترونية جزء مهم في التسويق الرقمي حتى يتمكن صاحب المتجر من تحقيق أعلى نسبة أرباح ممكنة في وقت قياسي خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمبتدئين لذلك تحرص شركة تك فيلدج على اتباع مجموعة من الخطوات الثابتة لعمل تصميم متجر أثاث الكتروني ناجح، وهي كالآتي:

1. تحديد أهداف التصميم

يقوم المصمم في البداية بدراسة المتجر وطبيعة العمل الخاصة بصاحب المشروع والتعرف على المنتجات المقدمة من خلال المتجر لأن عملية تحديد أهداف المشروع تساعد في اختيار التصميم المثالي له.

2. تحديد عناصر التصميم

يقوم مصمم المتجر الإلكتروني باختيار الألوان المناسبة للمنتجات المعروضة، نوع الخط المستخدم، وغيرها من العناصر الأخرى للحصول على تصميم مميز وفريد من نوعه يتوافق مع المنتجات المطلوب عرضها عبر المتجر، كما يجب مراعاة اختيار ألوان ذات دلالات معينة لتوصيل فكرة المتجر من خلالها.

3. الاستضافة واسم النطاق

يقوم المصمم بتحديد اسم النطاق، ثم اختيار نوع الاستضافة ويجب هنا مراعاة اختيار نوع استضافة تتناسب مع حجم المنتجات المطلوب عرضها لأن ذلك الأمر يساعد في تحسين سرعة المتجر أثناء استخدامه من قِبل العملاء وتحسين تجربتهم أثناء القيام بعمليات شراء إلكترونية.

4. توفير أدوات الحماية والأمان

تُعد أدوات الحماية والأمان من أهم الأدوات التي يجب توافرها عند تقديم تصميم متجر أثاث إلكتروني لأن الحفاظ على سرية بيانات العملاء هو أمر مهم، ويساعد على كسب ثقة العملاء وحثهم على الشراء عبر المتجر بدون الشعور بالخوف.

5. وسائل الدفع الإلكتروني

يقوم المصمم بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني التي تساعد على تسهيل عملية الشراء للمستخدمين حتى يتمكنوا من شراء جميع قطع الأثاث اللازمة واختيار احدى طرق الدفع لدفع قيمة المنتجات أون لاين.

6. شركات الشحن

يتعاقد صاحب المتجر مع شركة شحن من ذوي الخبرة لضمان توصيل المنتجات بأمان، مع توفير كافة التفاصيل المتعلقة بعملية الشحن من خلال المتجر الإلكتروني.

7. التصميم النهائي

يقوم المصمم في تلك المرحلة بتنفيذ جميع العناصر والخطوات الخاصة بعملية تصميم متجر أثاث ثم يتم عرض هذا التصميم على صاحب المتجر، ويجب أن يتحلى المصمم بالمرونة لتنفيذ أي تعديلات وفقًا لرغبة العميل، ثم يقوم في النهاية بتنفيذ التصميم بشكل نهائي ويبدأ عرضه للجمهور لبدء عمليات الشراء من خلاله.

إليك أيضًا: أفضل 9 افكار للمتاجر الالكترونية.

عوامل نجاح تصميم متجر أثاث ومفروشات

شهدت السنوات القليلة الماضية زيادة عدد المتاجر الإلكترونية التي تعمل في مجال بيع الأثاث والمفروشات لذلك أصبح من المهم التعاقد مع شركة تصميم متجر أثاث إلكتروني ناجحة لضمان الحصول على التصميم المطلوب لمساعدة الشركة في تحقيق الأهداف المطلوبة في الوقت المحدد، ومن أهم عوامل نجاح تصميم متجر الأثاث الإلكتروني ما يلي:

1. التصميم الجيد

يساعد التصميم الجيد المتكامل في جذب العملاء المستهدفين، وكسب ثقتهم في المنتجات التي يقدمها صاحب المتجر لذلك من المهم اختيار شكل عصري متناسق يتناسب مع فكر العميل والذوق العام لتشجيع العملاء على شراء المنتجات التي يقدمها المتجر.

2. الإستضافة

تلعب الإستضافة دور مهم في نجاح تصميم المتجر الإلكتروني في تحقيق المبيعات المطلوبة حيث أنها توفر لصاحب المتجر المساحة المطلوبة على السيرفر لكي يتمكن من تخزين أكبر قدر من البيانات دون التأثير على سرعة عمل المتجر أثناء الاستخدام.

3. تحسين السيو

يساعد العمل على تحسين محركات البحث في جعل المتجر الإلكتروني يتصدر نتائج البحث الأولى وبالتالي الظهور لأكبر عدد من الجمهور المستهدف، وبالتالي زيادة نسبة الشراء من خلال المتجر وتحقيق نسب مبيعات عالية.

4. التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

يجب أن يقوم مسؤول التسويق بالعمل على نشر رابط المتجر الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للوصول إلى أكبر عدد من العملاء.

مميزات تصميم متجر أثاث لدى شركة تك فيلدج

تقدم شركة تك فيلدج مجموعة كبيرة من المميزات في مجال تصميم متجر أثاث لأنها تمتلك خبرة واسعة في مجال تصميم المواقع بالإضافة إلى امتلاك عدد كبير من أمهر المصممين والمبرمجين الذين لديهم القدرة على تقديم تصميمات فريدة من نوعها لضمان تحقيق أهداف إنشاء المتجر الإلكتروني.

توفر شركة تك فيلدج واجهة متجر إلكتروني احترافية سهلة الاستخدام تجذب انتباه العملاء الجدد، وتعزز المصداقية والثقة بالمتجر، مما يساهم في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

انشئ متجرك الإلكتروني الان

الخاتمة

بذلك نكون قد تعرفنا على افضل شركة تصميم متجر أثاث والخدمات التي تقدمها لعملائها مما جعلها واحدة من أهم شركات التصميم في الوطن العربي لخدماتها المتميزة وأسعارها المنخفضة التي تناسب احتياجات العملاء.

أسئلة شائعة

كم تكلفة تصميم متجر أثاث إلكتروني؟

تختلف قيمة التصميم باختلاف عدة عوامل، ومن أبرزها حجم التصميم، المتطلبات التي يحتاج إليها صاحب المتجر، عمليات الدعم الفني والصيانة، ومدة تنفيذ المشروع.

هل المتجر الإلكتروني تجارة مربحة؟

نعم يعد المتجر الإلكتروني من أنواع التجارة المربحة بشرط اختيار منتجات لها إقبال كبير عند العملاء.