تبحث عن مواقع تصميم شعارات لتصميم لوجو احترافي لشركتك لعام 2023؟

مواقع تصميم شعارات

إن إنشاء شعار جذاب ومميز لشركتك أمر في غاية الأهمية لأنه يعكس شخصيتك وقيم علامتك التجارية ويبني علاقة قوية مع عملائك فإذا كنت تبحث عن مواقع تصميم شعارات لتصميم لوجو احترافي لشركتك باقل تكلفة فاكمل معنا هذا المقال.

ما هو الشعار

هو تصميم جرافيكي مميز، رمز، اسم، أو صورة والتي تعرف بها الشركة ويكون هدفه توصيل رسالة الشركة وأهدافها، ويعتبر الشعار هو حجر الزاوية لعلامتك التجارية ويتيح للعملاء فهم ما تفعله ومن أنت وما هي القيمة التي تضيفها فهو يعتبر مسؤولية صغيرة على صورة صغيرة فهو يساعدنا في تحديد العلامات التجارية التي نحبها بكل سهولة.

ويتمحور تصميم الشعار حول إنشاء العلامة التجارية المرئية المثالية للشركة بكل سهولة وبطريقة جذابة ورائعة فإنه بشكل أكبر يكون في شكل رمز أو صورة توضيحية تعكس طبيعة النشاط التجاري.

أهمية تصميم شعار او لوجو

الشعار له أهمية كبيرة في عمل سمعة جيدة لعلامتك التجارية بشكل كبير وهذه بعض من أهمية تصميم الشعار:

1. الشعار يزيد من ثقتك مع عملائك ويزيد الاعتراف بالعلامة التجارية

الشعار الجذاب يلعب دور مهم في بناء الثقة والتقدير مع عملائك بشكل كبير ويعمل على نجاح أعمال بشكل أكبر، فإنه عندما تضع شعارك في على شيء ما فيعبر كأنه ختم الموافقة عليه بكل سهولة.

فعندما تنشأ شعار قوي وفريد من نوعه فأنك لك ولعملائك بالوعد الذي قطعته علامتك التجارية من اجعل تقديم شيء فريد ويسهل على عملائك الحاليين والمحتملين التعرف عليك بسهولة وهذا من أهم الأشياء التي يجب أن يفعلها شعارك من أجلك، فكر في شعار “Nike” يظهر في كل مكان، وأنت تعرف ما هو في كل مرة فهذا بالضبط ما يحتاجه شعارك أن يفعل الشيء نفسه لعملائك.

2. شعارك يجعلك متميز عن المنافسين

بعيدًا عن تسمية شركتك بأسماء مختلفة، يساعدك الشعار القوي ذو التصميم الفريد على التميز عن منافسيك، مثال على ذلك شركة ماكدونالدز وبرجر كينج المعروفين على نطاق واسع وأثبت أكثر العملاء أن برغر مطعم برجر كينج أفضل، والبعض أرغم أن ماكدونالدز لديه شعار أكثر نجاح وللتأكيد على ذلك أن شعار ماكدونالدز حاضر في ذهنك الاَن أكثر من شعار برجر كينج لأنه يبدو غامض بعض الشيء.

3. الشعار يمثل هويتك البصرية في أبسط شكل

إذا أخذت شعار جانب المطاعم فإن مطعم ماكدونالدز يفوز بجدارة لأنه يمثل العلامة التجارية بصرياَ بشكل بسيط واحترافي، فتشكل الأقواس الذهبية حرف “M” وهو الحرف الأول في ماكدونالدز، فإن حقيقة الأقواس الذهبية تذكرك بالبطاطا المقلية ثم برائحتها المميزة ثم تحفيزك على شرائها ويستحضر الشعار بالكامل أفكار العلامة التجارية.

فإنهم استخدموا شعار علامتهم التجارية بشكل فريد ومميز ويعتبر واحد من أنجح الشعارات على الأطلاق.

4. الشعار يساعدك على عمل انطباع أولي لا ينسى

الشعار هو أولي شيء يعطي انطباع كبير عن شركتك من الوهلة الأولي بشكل كبير فهو مقدمة الشركة للمستهلكين إذا تم تصميمه بشكل جيد فإنه سوف يثير اهتمام الجمهور ويدعوه إلى معرفة المزيد عن الشركة ماهي وماذا تقدم وإذا لم يكن كذلك فإنه قد خسرت شريحة كبيرة من العملاء المحتملين.

5. الشعار الجيد يحدد معلومات أساسية عن عملك

يوفر الشعار الجيد الكثير من المعلومات المهمة حول شركتك فيمكنه توصيل هدف شركتك أو الصناعة التي تعمل فيها، الخدمة التي تقدمها، مكان الشركة وقيم علامتك التجارية.

على سبيل المثال قد تستخدم الدوائر أو بعض الأشكال الهندسية لإظهار شركتك أنك تعمل في البرمجيات، أو تستخدم اللون الأخضر لإظهار أنك تلتزم بالمحافظة على البيئة أو استخدام خط أنيق لإبراز الفخامة والإبداع هكذا ما يفعله الشعار القوي.

خطوات تصميم الشعارات واللوجوهات

خطوات تصميم الشعارات أو اللوجوهات

1. ابدأ بقصتك

إن أول شيء يجب أن تفكر فيه عند عمل شعار لشركتك أو مؤسستك هو أن تعرف ما هي قصتك وما الهدف من عمل الشعار وما الرسالة التي تريد أن تصل إلى الناس وتذكر جيدا أن هدف تصميم الشعار سوف يؤثر على عمل ومراحل التصميم وعلى اختيار الألوان، الصور والخطوط الذي سوف تستخدمها فيه، ومن أجل إنشاء عمل تجاري مربح يجب أن يكون الشعار قادرًا على بيع منتجك بكل سهولة، ويميل المسوقون اليوم إلى الاتفاق على أن المشترين يرتبطون بقوة بالقصص أكثر من ارتباطهم بالحقائق الأساسية لمنتجك، فيجب أن يكون هناك قصة عن شعارك.

قبل أن تفكر حتى في الشكل الذي سيبدو عليه هذا الشعار، خذ بعض الوقت لتسأل نفسك ما هي القصة وراء إنشاء شركتك فعندما ننظر إلى “Coca-Cola” لا نرى مشروبًا فقط بل نرى شعار مميزة وفريد.

2. قم بعمل عصف ذهني للكلمات

الآن بعد أن أصبحت قصتك جاهزة لعرضها على الجمهور حان الوقت لنقل مسودة شعارك افتح ” Thesaurus.com” وأدخل المصطلح الذي تريده أن يصف منتجك على أفضل وجه في شريط البحث لاقتراح عليك بعض الكلمات المناسبة لعملك أو قم بعمل عصف ذهني مع فريق العمل الخاص بك على سبيل المثال إذا كنت تعمل في صناعة الملابس فيمكنك ببساطة كتابة كلمة “ملابس” أو “cloth” ستندهش من مدى وصف المرادفات التي سوف تظهر لك، وكذلك مع زملائك في عملية العصف الذهني تختار الكلمات المناسبة لك.

3. قم برسم هذه الأفكار

احصل على قلم رصاص وورقة وابدأ في رسم كل فكرة تخطر على بالك. اسمح لكل مفهوم جديد بالتطور من تلقاء نفسه، لا تشعر بالإحباط إذا لم تكن العناصر القليلة الأولى صحيحة استمر في التحسين باستخدام الرسومات السابقة للتأثير على نتائج الرسومات الجديدة، يمكنك تركيز هذه الرسومات على الشكل أو اسم علامتك التجارية أو كليهما.

أثناء رسم الشعار الخاص بك على ورق حافظ على شكل بسيط، فإذا كان بإمكانك رسم أكثر المكونات رمزية في سبع ثوانٍ فأنت تسير في الاتجاه الصحيح وكلما كنت أكثر إبداع في هذه المرحلة، كان شعارك النهائي أفضل فشعارك هو أكثر ما سيتذكره عملائك كن صادقا في هذا العمل الفني.

يمكن أن تكون الألوان إما أفضل صديق لك أو أسوأ عدو لك فتحتاج إلى تضمين لون مع شعارك، ولكن يجب أن تكون انتقائيًا بشأن الألوان التي تستخدمها.

ضع في اعتبارك اتجاهات الألوان الحالية المستخدمة بالفعل اليوم وفي السوق المستهدفة ولشركتك بشكل أكبر، لا تختار أكثر من ثلاثة ألوان واختر لون أو مجموعة الألوان التي تجعلك متميزًا عن منافسيك.

4. اختبر الرسومات الخاصة بك لتناسب جمهورك

بمجرد حصولك على عدد قليل من الرسومات المختلفة على الورق، ارجع خطوة إلى الوراء وضع في اعتبارك التصميمات التي تستمر في الرجوع إليها وحددها لتظهر للآخرين لكي تشارك هذه المسودات مع أصدقائك وأفراد عائلتك وزميل تثق به وإذا كان ذلك ممكنًا فقم بإحضار هذه الرسومات إلى شخص يناسب شخصية المشتري  أو واحد من عملائك المثاليين التي تثق في رأيهم فهذا يمنحك الرأي الأكثر إنتاجية حول عملك الفني لأنه يمكن أن يشير إلى كيفية تلقي العملاء لعلامتك التجارية وليس فقط الأشخاص المقربين منك و كن مستعدًا للتعليقات الصادقة ولا تأخذ أي تعليقات سلبية على محمل شخصي. هذه الانتقادات ستجعل شعارك النهائي أفضل، استخدم ملاحظاتهم لتحديد مفهوم نهائي ولتطوير شعار بشكل جيد.

5. قم بتحسين الشعار الذي رسمته

أنت في طريقك إلى الحصول على شعار رائع! بمجرد تحديد مخطط شعارك بشكل منفذ فقد حان الوقت لتحسينه وإتقان القصة التي بدأت بها في الخطوة رقم 1، ولبدء تحسين شعارك راجع المصطلحات التي حددتها والمسودات التي سبق وفعلتها وانظر الآن إلى الرسم الذي اخترته واسأل نفسك: ما هي المصطلحات التي تريد تحسينها في هذا الرسم بعد؟ استخدمها لتطوير مخططك بشكل أكبر، وأضف السمات التي أعجبتك أكثر في التصميمات.

6. قم بتصميم شعارك على منصة مجانية

الآن حان الوقت لتحويل شعارك إلي شعار حقيقي الكتروني وتحويل الرسم الورقي إلى تنسيق رقمي قابل للاستخدام على المنصات ولإضفاء الحيوية على هذا التصميم لديك العديد من منصات التصميم المجانية المتاحة لإعادة إنشاء الرسم الخاص بك فيما يلي بعض المواقع المجانية:

  1.  APPY PIE
  2. Logo Crisp
  3. DesignMantic
  4. GraphicSprings

7. قم باختيار الألوان المناسبة لعلامتك

قد يبدو مخطط ألوان شعارك رائع عندما طبقته على الورق أو على البرامج ولكن في النهاية سيتم وضع شعارك على خلفيات لم تبدأ بألوانها وتأكد دائمًا من وجود تناسق اختلافات في ألوان الشعار مع الخلفيات الداكنة والفاتحة، قد يعني ذلك الاضطرار فقط إلى تغيير لون الخط الخاص بك، أو في بعض الحالات قد تضطر إلى تغيير لون شعارك بالكامل.

أنشئ واحدًا من كل خيار للتأكد من استعدادك عند طلب المنتجات الترويجية التي ستعرض شعارك، القمصان والملصقات ودفاتر الملاحظات وأكواب القهوة ليست سوى عدد قليل من العناصر العديدة التي سيكون لديك ألوان مختلفة لشعارك لها.

8. اختر الخط المناسب لك

هذا هو الوقت المناسب لدمج النص مع الصور فإذا تم اختيارك للرسم في الأساس شكل أو رمز وليس نص فابدأ في تحليل الاسم المكتوب لشركتك وضع في اعتبارك الخط الذي سيحمله هذا النص إذا كان اسم شركتك يقف من تلقاء نفسه بدون الرمز.

صدق أو لا تصدق يمكن أن يخبر اختيار الخط الخاص بك الكثير عن عملك ويمكنك اختيار خط من بين مجموعة واسعة من الخطوط المتعارف عليها مثل “serif “أو “sans serif “وابتعد عن الخطوط العامة التي تأتي بشكل قياسي في كل معالج نصوص، بعض الأمثلة على الخطوط العامة هي Times New Roman و Lucida Handwriting و Comic Sans. ستعمل هذه الخطوط فقط ضدك وضد شركتك بجعلك لا تنسى.

9. احرص على تطبيق شعارك بجودة ممتازة

تهدف الشعارات إلى تمثيل شركتك على منصات متعددة مطبوعة أو على موقع الويب الخاص بك، وعلى كل صفحة من صفحات أعمالك على وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر الإنترنت مع نمو عملك.

أنت تريد شعار يتم معرفته بشكل كبير جدًا من الوهلة الأولي عند النظر على لوحة الإعلانات، ولكن أيضًا يتم تصغيره ليناسب طبيعة المنصة المتواجد فيها ويجب أن يكون كل جزء من شعارك مقروء، بغض النظر عن حجم الشعار.

خذ الأمر ببطء وتروي ولا تستعجل نفسك، ومن الأفضل متابعة العملية حتى الانتهاء والانتهاء بعلامة تجارية رائعة بدلاً من البدء بعد بضعة أشهر بسبب خطأ في التصميم أو تغيير في الرأي.

مواقع تصميم شعارات

شعارك هو أكثر من مجرد مجموعة من الرموز والحروف والألوان، إنها أكثر معرفات العلامة التجارية شهرة لنشاطك التجاري متبوعة بالأسلوب المرئي وألوان علامتك التجارية ويمكن أن تكون القوة الدافعة وراء نجاح عملك.

في الواقع يتجنب 60٪ من المستهلكين العلامات التجارية التي تحمل شعار غير جذاب لذلك حتى لو كان لديك منتج أو خدمة رائعة، يمكنك إبطال جميع جهود التسويق والمبيعات بدون شعار جيد كصاحب عمل جديد قد يكون من الصعب دفع المال لمصمم شعار محترف، إذا كان لديك القليل من الخبرة في التصميم فإن إنشاء الشعار المثالي قد يبدو مهمة صعبة أو يمكنك التواصل معنا للحصول على شعارك الاَن من تك فيلدج.

قد يكون ابتكار شعار فريد وحسن التصميم أمر صعب وقد تشعر أنك لا تعرف من أين تبدأ وعليك تعيين مصمم محترف لإنجاز المهمة، لمساعدتك في العثور على الشعار المثالي دون كسر الميزانية قمنا بتجميع قائمة بأفضل مواقع تصميم شعارات عبر الإنترنت للتأكد من أن تصميم علامتك التجارية لا يُنسى ويميزك عن المنافسة.

  1. Hatchful by Shopify
  2.  Canva
  3. Ucraft
  4. Squarespace
  5. Logomakr
  6. Logo Garden
  7. Designimo
  8. Designmantic
  9. Free Logo Design
  10. looka

شركة تصميم شعارات

إن اختيار شركة تقوم بعمل شعار قد يبدو أمر صعب لأنه يحتاج إلى وقت وتفكير ومجهود كبير لكي تقوم به على أكمل وجه، فهوية الشركات طابع يرمز إلى فلسفة الشركة، وهو ما تنجح شركة تك فيلدج في إبرازه بشكل احترافي من اول عمل الهوية التجارية مروراً بالاسم الشعار، السلوجن، وأخيراً الطباعة.

وتنفرد شركة تك فيلدج بابتكار تصاميم غير تقليدية لعلامتك التجارية يتضمن ترك تأثير إيجابي لدى عملائك، والترويج لها، كما تتيح لك تدقيق ومراجعة شعارك أو أي تصميم لأدواتك المكتبية والدعائية بالإضافة إلى عمل تصميمات عالية الجودة كفيلة بإضفاء الفخامة والشهرة على علامتك التجارية حيث ستكون داعماً قوياً لك في الإعلان عن اعمال شركتك والترويج لها.

إليك: أفضل شركة تصميم شعارات.

سعر تصميم الشعارات

تختلف اسعار تصميم الشعار حسب خبرات المصمم والشركة المنفذة وكذلك نوعية الشعار فإذا كان شعار تجاري فإنه يختلف في تصنيفه ومجهوده وتكلفته عن علامة تجارية أو علامة جودة وقد يكون سعر التصميم 100 دولار او قد يصل إلى آلاف الدولارات.

يمكن أن تختلف تكلفة تصميم الشعار الاحترافي اعتمادًا على الخبرة والتجربة، ويتضمن تصميم شعار رائع أكثر من مجرد رسم بسيط كما يشمل أيضًا أبحاث السوق والمهارات الفنية والمعرفة التقنية وتصميم العلامة التجارية والمراجعات.

إليك: أفضل شركة جرافك ديزاين في السعودية.

مميزات الشعار من شركة تك فيلدج

لكي تجعل علامتك التجارية تنبض بالحياة لجمهورك سوف يتطلب منك عمل شعار لا مثيل له قادر على خطف الأنظار بشكل جذاب وبسيط والتأكد من أن شعارك متناسق ومرتب وغير مقلد تمامًا وأن الشعار نفسه يتماشى مع محيطك ومع جمهورك المستهدف وهذا لا يتم الا مع شركة تك فيلدج بخبرة تفوق العشر سنوات لعمل الشعارات بشكل احترافي مع باقة من أفضل المصممين لعمل شعار لا ينسى

تواصل مع الاَن وزودنا بتفاصيل نشاطك واحصل على شعار احترافي مميز مع تك فيلدج: تواصل الآن من هنا.

الخلاصة

الشعار هو سفير الصامت لعلامتك التجارية وهو أول شيء يمكن أن يميزه عميلك بشكل أسهل وأسرع، يُظهر الشعار الجيد ما الذي تفعله شركتك وما هي قيمة علامتك التجارية والشعار هو فرصتك الأولى لجذب عملائك الحاليين والمحتملين إذا تم تصميمه بشكل احترافي جذاب لذلك لا تترد في اختيارنا لعمل شعار احترافي لشركتك بكل سهولة مع فريق كامل من الدعم معك لعمل علامة لا تنسى.

اسئلة شائعة

كيف يمكنني عمل شعار مجاني؟

عند استخدام أي من المواقع المجانية ستجد العديد من تصميمات الشعارات الاحترافية للاختيار من بينها تم تصميم تصميمات الشعار المجانية هذه لعدد لا يحصى من المجالات والأفكار التجارية وتوفر لك التحكم الكامل في تخصيص شعار عملك، حتى تتمكن من تصميمه بطريقة تتناسب مع هوية علامتك التجارية.