أفضل شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض 2022- ابدأ الآن

تصميم متجر الكتروني بالرياض

المتجر الالكتروني أصبح من أهم الموضوعات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، لزيادة مبيعات أعمالهم وتنميتها، بعد الانتشار الرهيب لنظام التجارة الإلكترونية.

وفي هذا المقال نساعدك في الحصول على معرفة كيفية تصميم متجر الكتروني بالرياض وشروطه ومميزاته، وتكلفة إنشائه، فإذا كنت تستعد لإنشاء متجر الكتروني بالرياض فستجد كل ما تريد معرفته بهذا المقال.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

اشترطت وزارة التجارة السعودية والاستثمار على أصحاب المتاجر الالكترونية عمل تراخيص أو ما يعرف بالسجل التجاري للمتاجر الإلكترونية.

فيجب أن تقوم بتسجيل متجرك الالكتروني بأوراق قانونية رسمية تحت إشراف الدولة، مع العلم أن هذا الشرط تقع عليك بالنفع بالأكثر، حيث يضمن لك حقك التجاري ويحميه بشكل قانوني.

ويعتبر الترخيص عملية سهلة جدا حيث تتم من خلال عدة خطوات بسيطة، على الموقع الخاص بوزارة التجارة والاستثمار السعودية، والقيام بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة التجارة والاستثمار السعودية، وتسجيل حساب به.
  • الضغط على خيار خدمة تسجيل المتاجر.
  • قم بكتابة اسم المتجر، ونوع النشاط أو تخصص المتجر، وإدخال البيانات المطلوبة.
  • الضغط على خيار تأكيد البيانات.
  • وتسديد رسوم السجل التجاري المطلوبة وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.

بعد إصدار فاتورة نظام سداد، سوف تصلك رسالة على الهاتف الجوال، تفيد إمكانية طباعة السجل التجاري من الموقع دون الحاجة للذهاب للوزارة.

تضع السعودية بعض الشروط التي تنظم التجارة الإلكترونية في السعودية، وهي كالآتي:

  • توفير سجل تجاري للمتجر الإلكتروني من وزارة التجارة والاستثمار بطريقة إلكترونية.
  • توافر حساب بنكي باسم المتجر أو المالك في أحد البنوك السعودية..
  •  وجود حساب مع إحدى شركات الشحن حتى تضمن حفظ حقوق عملائك.

مميزات تصميم متجر الكتروني بالرياض

  • التكاليف الخاصة بفتح متجر إلكتروني في الرياض منخفضة مقارنة بالمتجر التقليدي، حيث لا يتطلب المتجر الإلكتروني تكاليف مرافق أو إيجار للمكان أو رواتب موظفين الأمر الذي يساهم في زيادة العائد على الاستثمار.
  •  يسهل للجمهور المفاضلة بين المنتجات والأسعار لاختيار ما يناسبهم.
  • تحقيق شهرة كبيرة للمتجر من خلال استخدام استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي تمكنك من استهداف العملاء في أكبر نطاق جغرافي مما يحقق أرباح مرتفعة.
  • يتيح المتجر الإلكتروني طرق دفع مختلفة مثل الدفع عند الاستلام وهذا يوفر لك جمع الأموال من فترة طلب المنتج إلى فترة وصوله لك، وأيضًا يتيح طريقة الدفع بواسطة بطاقات الدفع الإلكترونية، وهذه الطريقة استطاعت تحقيق نجاح وإقبال كبير من العملاء خاصة في الفترة الأخيرة.
  • عملية الشراء متاحة للجمهور من أي مكان وفي أي وقت، كما يمكنهم الاطلاع على منتجات المتجر في أي وقت فليس هناك أي مواعيد لفتح أو إغلاق المتجر كما بالمتجر التقليدي مما يساهم في زيادة نسبة المبيعات.
  • توصيل طلبيات المتجر حتى باب منزل العملاء يعتبر من أكثر الأشياء التي يفضلها الجمهور مما يجعل المتجر الالكتروني الخيار المناسب الأمر الذي يعود عليك بمضاعفة المبيعات والأرباح.

إليك ايضًا: ما هي مميزات المتجر الإلكتروني وما هي شروط انشاءه.

خطوات تصميم متجر الكتروني

في النقاط  التالية 6 خطوات لتصميم متجرك الالكتروني بالرياض وبدأ رحلة نمو وانتشار جديدة:

1. تحديد فكرة المتجر

المقصود بتحديد فكرة المتجر الالكتروني هو تحديد تخصص المتجر وتحديد نوع المنتجات أو الخدمات التي سيتم عرضها في المتجر.

وتحديد كيفية توفيرها ويفضل إيجاد مصادر مختلفة حتى تتمكن من تلبية طلبات الجمهور في جميع الأوقات، ويجب اختيار اسم للمتجر يتمكن العملاء من البحث عن متجرك من خلاله.

لا تتوقف عن القراءة، تعرف على: أفضل افكار للمتاجر الالكترونية

2. ابحث عن شركة محترفة لتصميم متجر الكتروني

من أفضل الممارسات للدخول في عالم التجارة الالكترونية، البحث عن شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض محترفة مثل تك فليدج، لأنها توفر لك الميزات الآتية:

  • تقدم لك تصميم احترافي، يتيح لك حلول متكاملة تمكنك من إدارة عملية البيع والشراء بطريقة سلسة وسهلة مما تزيد لك فرصة البيع أكثر.
  • تسهل حجز الدومين والاستضافة المناسبين للمتجر.
  • تقوم بعمل دراسة للمنتجات الخاصة بمتجرك ودراسة للعملاء، وبالتالي تنفذ تصميم المتجر بما يتناسب مع منتجاتك والعملاء الذين تستهدفهم.
  • توفر لك تصميم جذاب واحترافي ويتوافق مع جميع الأجهزة التي يستخدمها الجمهور في التسوق عبر الإنترنت.
  • تؤمن متجرك الالكتروني بشكل متكامل وحمايته من الاختراق بشهادة “SSL“.
  • توفر لك لوحة تحكم احترافية مما يساعدك على التحكم وإدارة المتجر الإلكتروني بسهولة.
  • تصميم المتجر حسب عدد الصفحات التي يحتاجها متجرك وحجم المنتجات به.
  • تربط متجرك بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • تتميز بوجود خدمة الدعم، وتجربة حقيقية للمتجر قبل بدء العمل فعليًا.

3. عرض المنتجات أو الخدمات اللازمة لمتجرك

والمقصود هو إضافة صور المنتجات، والسعر وبياناتها والتي تتضمن اسم المنتجات ووصف تفصلي لكل منتج، ووضح تفاصيل الشحن ومواعيد التسليم.

وهناك الكثير من شركات التصميم الاحترافية التي تساعد في هذا الأمر بشكل احترافي للغاية، وذلك لأنها تتبع معاير تحسين المتجر لمحركات البحث من خلال تضمين الكلمات المفتاحية التي يبحث بها الجمهور عن المنتجات في وصف المنتجات والسلع وصفحات المنتجات.

4. ربط المتجر ببوابة دفع إلكترونية

تعتبر عملية الدفع من أهم أساسيات نجاح التجارة الإلكترونية التي ترتكز عليها جميع العمليات التجارية عبر الإنترنت بالرياض، ويجب الانتباه إلى ضرورة توفير بوابات دفع إلكترونية بما يناسب متطلبات العميل المستهدف.

5. التعاقد مع شركات شحن

خطوة هامة لا يمكن تخطيها فهي ضمن شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية أو خارجها، وهي خطوة الربط مع شركات الشحن المسؤولة عن توصيل طلبات العملاء.

حيث تقوم شركات الشحن بتعبئة وتغلف المنتج المطلوب وتوصيله لمكان تواجد العملاء، بعد إتمام الطلب ودفع ثمنه، كما توفر بعض الشركات الشحن خدمة الدفع عند الاستلام ولكن بتكلفة رمزية إضافية نتيجة الجهد المبذول لتحويل الأموال لصاحب المتجر.

فيجب توضيح هذه النقطة في سعر المنتج للعميل الذي يفضل الدفع عند الاستلام.

6. التسويق الإلكتروني للمتجر ومنتجاته

أصبح التسويق للخدمات أو المنتجات أو السلع التي تقدمها المتاجر الإلكترونية ضرورة قصوى من أجل النجاح في التجارة الإلكترونية وعمل صفقات عالية، وكذلك تحصيل معدلات ربح مرتفعة.

لهذا فيما يلي سنتعرف على كيفية التسويق لمتجرك الالكتروني.

كيفية التسويق لمتجر الكتروني بالرياض

حتى يحصل متجرك على رواج كبير وثقة العملاء والوصول إليهم، عليك البدء في استخدام التسويق الالكتروني، وتوجد استراتيجيات عديدة ستزيد من ربحك وتجلب لك عائد مادي قوي وعملاء أكثر، وذلك من خلال استراتيجيات التسويق الالكتروني التالية:

1. التسويق من خلال محركات البحث SEO

اتباع معايير الـ SEO يجعل متجرك يظهر في النتائج الأولى في محركات البحث، مما يضمن تحقيق أرباح كبيرة.
فيجب استخدام الكلمات المفتاحية التي يبحث بها الجمهور عن المنتجات التي تعرضها.

2. التسويق من خلال منصات السوشيال ميديا.

بسبب الساعات الطويلة التي يقضيها المستخدمين على هذه المنصات تستطيع الترويج وعرض متجرك الالكتروني على هذه المنصات بأسلوب إعلاني مميز، وتستهدف به عملاء، وتستخدم منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها جمهورك وقبل ذلك يفضل عمل دراسة بالمنصة الأكثر استخدامًا لجمهورك، ومن خلالها تعرض منتجاتك وتستهدف جمهورك وتحقق مبيعات عالية.

3. التسويق بالإيميل

يعتبر التسويق عبر الرسائل الالكترونية من الطرق الاكثر شيوعًا للترويج للمتاجر الالكترونية وهو يحتاج إلى قاعدة بيانات تتضمن عناوين البريد الالكتروني للعملاء المستهدفين، والتي تحصل عليها من البيانات المسجلة بالموقع، وهكذا يمكنك من استهدافهم مرة أخرى، وإرسال بعض تحديثات العروض والمنتجات التي يفضلوها عبر الإيميل الرسمي للمتجر.

 4. التسويق عن طريق المحتوى

التسويق بالمحتوى هو نوع من أهم وأشهر أنواع التسويق الإلكتروني يتم من خلاله سرد مميزات المنتجات أو الخدمات التي تقدمها على الإنترنت قد تكون على شكل “تدوينات أو فيديوهات أو نصوص أو صور” يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة” من خلال إنشاء صفحات للمتجر على منصات المختلفة مثل “Facebook, Instagram, Twitter“، واستخدام أشكال المحتوى العديدة لجذب الجمهور.

إليك بالتفصيل: كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي خطوة ببخطوة.

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض

شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض

شركة تك فليدح واحده من شركات تصميم المتاجر الالكترونية في الرياض، فهي توفر لأصحاب الأعمال الذين يمتلكون أفكار متاجر إلكترونية إمكانية إنشاء المتاجر الخاصة بهم، وتوفر لهم المزايا التالية:

  • فريق عمل محترف لديه معرفة وخبرة سابقة بتصميم المتاجر الإلكترونية.
  • يتم عمل دراسة للمشروع وفكرة المتجر بشكل متكامل، للوصول لأفضل تصميم يناسب طبيعة نشاطك وجمهورك.
  • تضم الشركة فريق دعم للمتابعة لحل جميع المشكلات التي قد تحدث.
  • تصميم لوحة تحكم مرنة لكافة أقسام المتجر.
  • إطلاق حملات تسويقية للمتجر بعد إطلاقه.
  • تصميم تطبيق إلكتروني للمتجر.

تكلفة انشاء متجر الكتروني في الرياض

يختلف سعر تصميم المتجر الإلكتروني حسب الهدف من إنشاء المتجر وحجمه، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على التكلفة، مثل:

  •  نوع التصميم، هل سيتم استخدام القوالب الجاهزة أم سيتم تجهيز تصميم مخصص لمتجرك.
  • حجم المتجر المراد تصميمه، والتخصص، وعدد صفحاته وأقسامه.
  • تكلفة حجز الدومين ومساحة الاستضافة التي تحدد بناء على حجم المتجر.
  • عدد اللغات والعملات المراد التعامل بها في المتجر والذي يعتمد على البلاد المستهدفة.

صمم متجرك الالكتروني الان

الخاتمة

تبني فكرة تصميم متجر الكتروني بالرياض من الأمور التي أصبحت شائعة مع تطور التكنولوجيا وظهور التجارة الإلكترونية، فهي تعطي فرص كبيرة لأصاحبها لانتشار أعمالهم وتحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات والأرباح.

الأسئلة الشائعة

ما هي شروط فتح متجر الكتروني بالرياض؟

1. توفير ترخيص من الموقع الالكتروني لوزارة التجارة والاستثمار في السعودية. 2. ربط المتجر بشركة شحن موثوقة. 3. توافر حساب بنكي باسم المتجر أو صاحبه في أحد البنوك السعودية.

ما هي مميزات تصميم متجر الكتروني بالرياض؟

من أهم مميزات تصميم متجر إلكتروني بالرياض أنه لا يحتاج إلى تكلفة كبيرة بالمقارنة المتجر العادي ويوفر الكثير من المصاريف مثل الضرائب وايجار مكان عرض المنتجات والعديد من الميزات. كما أنه يتوافر بهد بعض الخصائص مثل الدفع الالكتروني والشحن حتى باب المنزل واختيار المنتجات من خلال الهاتف الجوال جميعه هذه الخصائص تناسب متطلبات العملاء مما يساهم في مضاعفة المبيعات وزيادة الأرباح.

ما هي خطوات تصميم متجر إلكتروني

1. تحديد فكرة وتخصص المتجر. 2. اختيار شركة تصميم متاجر. 3. عرض المنتجات. 4. ربط المتجر بشركة شحن. 5. ربط المتجر ببوابة دفع إلكترونية. 6. استخدام التسويق الالكتروني في الترويج للمتجر.