شركة تصميم أبلكيشن للأيفون والأندرويد 2022 – تك فيلدج

تصميم أبلكيشن للأيفون والأندرويد

يعتبر خطوة تصميم أبلكيشن للأيفون والأندرويد لمشروعك خطوة ضرورية للحصول على المزيد من الأرباح وتنمية أعمالك التجارية.

فتشير الإحصائيات إلى أنه أكثر من 60% من الشركات والمؤسسات في جميع القطاعات الصناعية والتعليمية والمصرفية والطبية والخدمية اتجهت لمثل هذه النوع من الأفكار.

وذلك لتواكب التطورات التكنولوجية الموجودة في السوق التجاري، وتقدم خدماتها بشكل يناسب اهتمامات وسلوكيات جمهورها.

لذا في هذا المقال سنتناول أهمية تصميم أبليكشن للمشروعات وخطوات التصميم تطبيق للأندرويد والأيفون بالتفصيل.

لماذا يجب عليك تصميم أبلكيشن للأيفون والأندرويد

كما ذكرنا من قبل أن 60% من الشركات اتجهت لتصميم تطبيقات لخدماتها، ذلك بالإضافة إلى أن أعداد مستخدمي التطبيقات في تزايد مستمر يوميًا وزادت ثقافات الأفراد وزاد وعيهم باستخدام التطبيقات في العديد من أمور حياتهم الأمر الذي يدعو لسرعة تصميم أبليكشن موبايل لمشروعك فهو يساعدك في:

  • تصميم أبليكشن أندرويد والآيفون يمكنك من استهداف مستخدمي نظامي التشغيل في مما يعني تحقيق مبيعات أكبر وأرباح أكبر.
  • ميزة تنافسية كبيرة في السوق تمكنك من التفوق على منافسيك، بالإضافة لتعزيز مكانة العلامة التجارية.
  • التحديثات المتاحة في التطبيقات تمكنك من مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في السوق التجاري وتقديم خدمة تناسب سلوكيات الجمهور التي أصبحت تتجه لكل ما هو تقني وسهل وسريع في الاستخدام ويمكن استخدامه من خلال الهاتف والإنترنت.
  • تكلفة تصميم أبلكيشن منخفضة نسبيا مقارنة بإنشاء فرع آخر للعلامة التجارية، بالإضافة إلى أنه يستهدف مستخدمي التطبيقات على نطاق جغرافي أوسع.
  • أضعاف العائد الاستثماري وزيادة هامش الربح أعمالك من تصميم الابلكيشن تحصل عليه، نتيجة انخفاض التكاليف والمصاريف الخاصة بالابلكيشن.
  • هناك العديد من الخصائص والمزايا التي يمكن تطبيقها في الابليكشن تمنح المستخدمين تجربة استخدام ممتازة تجعلهم يفضلون التعامل مع علامتك التجارية دون غيرها.
  • تصميم الابليكشن لمشروعك يساعدك في التواصل بفاعلية مع جمهورك ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم وتعليقاتهم على مشروعك الأمر الذي يساعدك في عملية تحسين تجربة المستخدمين وتقديم أفضل خدمة تناسبهم.
  • عملية التسويق والترويج  للابليكيشن ستكون أسهل وأسرع وأقل في السعر نتيجة استخدام استراتيجيات التسويق الإلكتروني المختلفة.

قد يهمك: أفكار تطبيقات مربحة.

خطوات تصميم أبلكيشن للأيفون والأندرويد

هناك 7 خطوات أساسية لتصميم أبلكيشن للأيفون والأندرويد، وهي:

1. تحتاج لوجود فكرة تطبيق

في البداية يجب أن تكون لديك فكرة موبايل أبلكيشن، تحقق لك هدف معين تريد تحقيقه، ومن الضروري أن تكون هذه الفكرة تناسب احتياجات الجمهور معين، وتعالج نقاط الألم لديهم مثل تطبيقات التسوق التي تسمح للأفراد التسوق في العلامات التجارية الكبرى من خلال الهاتف دون الخروج من المنزل أو تعمل على ترفيههم وتسليتهم مثل تطبيقات الأغاني والفيديوهات.

2. البحث عن شركة تصميم موبايل أبلكيشن

تساعدك الشركة في التخطيط بشكل احترافي للتطبيق، وتحويل الأفكار والمقترحات إلى تصميم فعلي على أرض الواقع تتوافر به كافة الوظائف والمميزات التي تجعله تطبيق جذاب للجمهور، ومتوفر به جميع الأدوات التي تقدم تجربة استخدام ممتازة للجمهور، كل هذا باستخدام لغات البرمجة المناسبة لأنظمة التشغيل التي تم تصميم التطبيق على أساسها.

3. الاتفاق على النقاط الأساسية للتصميم

في هذه الخطوة تقوم شركة تصميم الموبايل أبلكيشن بوضع نقاط التصميم الأساسية للتطبيق في شكل مخطط مبدئي، يوضح شكل الواجهات والصفحات وخصائص لوحة التحكم، الألوان والخطوط المستخدمة في التطبيق والتي على الأغلب تناسب الهوية البصرية للمشروع.

4. تصميم التطبيق

بعد الاتفاق مع الشركة على النقاط الأساسية للتصميم، ووضع المخطط المبدئي يبدأ مصممي الـ “UI/UX” بعملية التصميم وفقا لما وضع مسبقاً وطبقًا معايير التصميم العالمية.

5. برمجة التطبيق

يأتي دور المبرمج أو المطور المختص ليقوموا باستخدام لغة البرمجة في برمجة التطبيق ليصبح تطبيق كامل وقابل للاستخدام فيتم ضبط عمليات تسجيل الدخول، وإتمام خطوات الشراء، وتفعيل الإشعارات البريد الإلكتروني، وبوابات الدفع، وربط منصات السوشيال ميديا والشركاء، وضبط خاصية التقييمات والمراجعات وبرمجة لوحة التحكم والإدارة الخاصة بمديري التطبيق.

6. اختبار التطبيق

من أهم الخطوات التي يتم اتخاذها في تصميم موبايل أبلكيشن وهي اختبار التطبيق والتأكد من أنه تطبيق سهل وسلس في الاستخدام، جميع خطوات إتمام العمليات سهلة وبسيطة وواضحة للزوار.

والتأكد من أن التطبيق متوافق مع التخطيط الذي تم وضعه مسبقًا ويحقق الأهداف الخاصة به.

7. نشر التطبيق

بعد اختبار جاهزية التطبيق والتاكد من خلوه من الاخطاء يتم نشره على متاجر التطبيقات المختلفة والمناسبة لأنظمة التشغيل التي يعمل بها التطبيق سواء أبل ستور أو بلاي ستور.

ثم تبدأ عملية التسويق الإلكتروني بوضع خطة تسويقية محكمة باستخدام الاستراتيجيات المختلفة مثل الإعلانات المدفوعة على محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث والتي تساهم في إشهار وانتشار التطبيق وزيادة نسبة تحميله واستخدامه.

إليك بالتفصيل: كيف تصمم تطبيق جوال احترافي.

شركة تصميم موبايل أبلكيشن للأيفون والأندرويد

شركة تصميم موبايل أبلكيشن للأيفون والأندرويد

عندما تبحث عن شركة تصميم موبايل أبلكيشن لمشروعك، فلن تجد أفضل من شركة تك فليدج تستعين بها لتصميم أبلكيشن موبايل لتطبيقك، فهي من أكثر الشركات التي تقدم لك خدمات تصميم متكاملة.

  • لدينا فريق عمل متكامل من مبرمجين ومطورين تطبيقات ومصممي واجهات المستخدم، يقوم بالاستماع إلى مقترحاتك وأفكارك والأهداف التي تريد تحقيقها في تطبيقك ودراسة المشروع بشكل احترافي مع تجميع الأفكار والمقترحات اللازمة لتصميم التطبيق.
  • نقدم دعم فني وتقني متكامل للتطبيق خاصة بعد الانتهاء، وتقديم أفضل المقترحات والحلول التي تمنع حدوث أي مشاكل تقنية.
  • نستخدم أفضل لغات البرمجة المناسبة لفكرة الابليكشن، ولدينا أحدث الوسائل والبرامج والأدوات اللازمة لتصميم التطبيق، كما يتم التصميم بناء على أساس ومعايير عالمية موضعة للتطبيقات.
  • يتم عمل اختبار لجميع وظائف التطبيق والتأكد من جاهزيتها للاستخدام ثم طرحه في متجر التطبيقات المعنية حسب نظام التشغيل مع مراعاة معايير محركات البحث.
  • نقدم خدمات متكاملة من تصميم مواقع الإلكترونية وتصميم هوية بصرية وتقديم خدمات التسويق الإلكتروني بشكل احترافي.

مميزات تصميم أبلكيشن مع تك فيلدج

  • في تك فليدج نقوم بتصميم التطبيقات وفق دراسات وتحليلات للسوق والتطبيقات المنافسة ودراسة الجمهور المستهدف، لتصميم أفضل تصميم لتطبيقك يتوافر به جميع الخصائص والمزايا التي تناسب الجمهور وتقدم خدمات بأفضل شكل ممكن.
  • توفير خاصية التقييم والمراجعات والتعليقات لتسمح لعملائك ترك مراجعاتهم وأسئلتهم حول ما تقدمه.
  • تصميم واجهة مستخدمة “UI-UX” تفاعلية وفق احتياجات مستخدمي تطبيقك، مع استخدام الألوان والخطوط والرسومات المتوافقة مع الهوية البصرية العلامة التجارية.
  • تصميم تطبيق قوى متوفر به جميع عوامل الأمان والخصوصية لحفظ بيانات العملاء وبيانات أعمالك.
  • كتابة صفحات “About” وسياسات الاستخدام والخصوصية لتوضيح جميع الإرشادات التي تساعد المستخدم في تفصح التطبيق.
  • نوفر لوحة تحكم التطبيق مرنة وسهلة الاستخدام، لتسهيل إدارة التطبيق من جميع الأفراد.
  • استخدام لغات برمجة تناسب جميع أنواع أنظمة التشغيل.
  • تصميم أبلكيشن متوفر به جميع عوامل نجاح التطبيقات من سرعة في الأداء، وسهولة الاستخدام، والتوافق مع جميع أنواع الشاشات الصغيرة.
  • ربط التطبيق بجميع منصات التواصل الاجتماعي ومزودي الخدمات التي تمكنك من تقديم أفضل خدمة لمستخدمي الابليكشن.
  • تصميم موبايل أبلكيشن قابل للتحديث بسهولة، وفقًا لنظام التشغيل التابع له.
  • يتم اختبار التطبيق قبل طرحه في متجر التطبيقات من حيث مدى توافق التصميم مع أهداف المشروع والعملاء من حيث سرعة وسهولة استخدام الموقع والوظائف وللتأكد من عدم وجود أي أخطاء أو مشاكل تعوق استخدام التطبيق.

قد يهمك: كيفية تصميم تطبيق والربح منه.

الخلاصة

لإثبات وجود علامتك التجارية في السوق لا يكفي أن تمتلك مقر للشركة على أرض الواقع فقط، ولكن يجب أن تواكب التطورات التكنولوجية والتغيرات التي طرأت على سلوكيات الجمهور وتقدم لهم خدماتك ومنتجاتك بشكل مناسب.

تصميم أبلكيشن للأيفون والأندرويد لأعمالك من أقوى الاستراتيجيات التي تساعدك في التغلغل في السوق التجاري والمنافسة بقوة وسط الشركات الكبرى والوصول لقاعدة كبيرة من مستخدمي نظامي التشغيل الأيفون والأندرويد.

صمم تطبيقك الاحترافي الان

أسئلة شائعة

أهمية تصميم موبايل أبليكشن للأيفون والأندرويد للمشروعات؟

تصميم تطبيق جوال للأندرويد والآيفون يمكنك من استهداف مستخدمي نظامي التشغيل، ويعطيك ميزة تنافسية كبيرة وسط المنافسين في مجالك ويجعلك تجذب شريحة كبيرة من العملاء على نطاق جغرافي أوسع، كما أنه يزيد من نسبة العائد من استثماراتك.

ما هي خطوات تصميم تطبيقات الجوال للأيفون والأندرويد؟

1. إيجاد فكرة تطبيق مناسبة تقدم من خلالها خدمة أو منتج للجمهور. 2. البحث عن أفضل شركة تصميم تقوم بالتخطيط لمميزات وخصائص التطبيق التي سيتم تصميمها ذلك بعد دراسة الفكرة والجمهور المستهدف. 3. الاتفاق على النقاط الأساسية للتصميم ووضعها في شكل مخطط مبدي للتصميم. 4. تصميم التطبيق بواسطة مصممي الـ UI/UX وفقا للمخطط وللمعايير العالمية. 5. برمجة التطبيق بواسطة المبرمج ومطور التطبيقات. 6. اختبار التطبيق قبل طرحه في متاجر التطبيقات للتأكد من قابليته للاستخدام. 7. نشر التطبيق على متاجر التطبيقات الخاصة بأنظمة التشغيل.