تعرف على كيفية انشاء موقع الكتروني احترافي في 7 خطوات بالتفصيل

كيفية انشاء موقع الكتروني

إذا كنت بالفعل ترغب في الترويج لنشاطك على أوسع نطاق عليك التعرف على كيفية انشاء موقع الكتروني احترافي يمكنك من خلاله الدخول في السوق والمنافسة بقوة، يكون هو النافذة التي تطل من خلالها على عملائك، والكثير من الفوائد الأخرى التي تعود عليك من تصميم المواقع الالكترونية، لذلك نتعلم سوياً ما هي خطوات تصميم موقع الويب الاحترافي.

أهمية انشاء موقع الكتروني احترافي

انتشرت المواقع الالكترونية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فهي ساعدت على تحقيق الأهداف المرجوة لكل نشاط تجاري، كما نوضح أهمية إنشاء المواقع الالكترونية خلال النقاط التالية:

  • موقع الويب هو وسيلة مثالية للتواصل مع العملاء في جميع أنحاء العالم.
  • كما يساعد تصميم موقع الكتروني احترافي على جذب أكبر عدد من العملاء وكسب ثقتهم.
  • من خلال تصميم موقع احترافي فأنت متاح أمام عملائك طوال الوقت للرد على جميع الأسئلة والاستفسارات الخاصة بهم.
  • يساعد تصميم موقع الويب الاحترافي على زيادة عدد العملاء المحتملين وكسب ثقة العملاء الحاليين، مما يساهم في زيادة حجم المبيعات.
  • يعزز قيمة العلامة التجارية للشركات سواء كانت الناشئة أو الكبيرة، وتوسيع نطاق النشاط التجاري على المستوى المحلي والعالمي.
  • المرونة في العمل يمكن التعديل على المنتجات والخدمات في أي وقت بدون بذل الجهد وضياع الوقت.

كيفية انشاء موقع الكتروني احترافي في 7 خطوات

لم يعد الحصول على تصميم موقع الكتروني احترافي أمر صعب للغاية، ولكن لابد من التعامل مع أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية لديها الخبرة في هذا المجال، كما يمر تصميم الموقع الالكتروني بالعديد من الخطوات منها على النحو التالي:

1. حدد اسم نطاق الموقع

يعتبر اختيار عنوان الموقع الالكتروني أمر ضروري على أن يكون معبر عن طبيعة النشاط الذي تقدمه للعملاء، جذاب وسهل في نفس الوقت حتى يثبت في الأذهان.

2. اختر نوع الاستضافة

هناك أنواع كثيرة من الاستضافة منها السحابية، المخصصة وغيرها يمكنك الاختيار ما يناسبك منها ولكن احرص على توفير السرعة المطلوبة للموقع.

3. حدد طريقة تصميم الموقع

يمكن الحصول على تصميم موقع الويب إما من خلال منصات بناء المواقع أو الاستعانة بخبرة أفضل مصممي مواقع الويب.

4. حماية الموقع

يعتبر تأمين موقع الويب من الأمور الهامة في حماية الموقع من الهكر وكذلك تأمين الملفات، وحماية بيانات العملاء لذلك لابد من الاستعانة بالخبراء في الحماية والحصول على شهادة “SSL” وشراء الإضافات الأمنية، والنسخ الاحتياطي للبيانات.

5. اختر تصميم موقع جذاب

يعتبر الموقع الالكتروني هو المرآة العاكسة للنشاط التجاري، وهو ما يراه عملائك لذلك لابد من مراعاة تصميم موقع الكتروني احترافي شامل لجميع العناصر الجذابة، كما أن تصميم الموقع من أحد العوامل الرئيسية لنجاح النشاط.

6. الترويج للموقع

بعد إنشاء موقعك الالكتروني لابد الترويج له حتى يراه الآخرين، لذلك يتم ربط الموقع بمواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الاستعانة بخدمات تحسين محركات البحث.

7. تحليل نتائج الموقع

لم ينتهي الامر بعد تصميم الموقع ولكن ينبغي مراعاة الصيانة المستمرة له وحل المشاكل الفنية والاهتمام بقياس النتائج لتطوير الموقع.

قد يهمك: تصميم موقع تعليمي تفاعلي.

اللغات المستخدمة في انشاء المواقع الالكترونية

تتنوع لغات البرمجة المستخدمة عند تصميم مواقع الويب نذكر منها على النحو التالي:

1. لغة CSS

هي من اللغات المستخدمة في تصميم صفحات الويب وتطويرها والتحكم في الألوان، والخطوط وكذلك المظهر الكامل لكل صفحة، وهي تتميز بسهولة الاستخدام، كما تدعم العديد من المتصفحات.

2. لغة HTML

عادةً ما يتم استخدام لغة “HTML” في تصميم الهيكل الخارجي للموقع، كما تستخدم في تنسيق الصور، النصوص، الجداول، وهي تدعم أنواع مختلفة من المتصفحات ويسهل تعلمها.

3. لغة جافا سكربيت

تستخدم لغة “Javascript” في تطوير الواجهة الامامية للمواقع الالكترونية وأيضاً إضافة بعض المؤثرات المرئية لزيادة عامل جذب الانتباه.

4.لغة بايثون

تعتبر لغة “PYTHON” من اللغات البرمجية الأكثر استخداماً وهي لغة مفتوحة المصدر سهلة التعلم، ويتم استخدامها في تطوير خلفية مواقع الويب وهو الجانب التقني للمواقع.

5. لغة PHP

تتميز لغة “PHP” بالمرونة في الاستخدام سواء كان في تصميم المواقع الالكترونية أو عند إنشاء التطبيقات، وتعمل على جميع أنظمة التشغيل.

قد يمهك: تصميم موقع طبي.

 ولكن ما هي،،،

مواصفات الموقع الالكتروني الناجح

نظراً لزيادة حدة المنافسة بين المواقع الالكترونية، فإن الحصول على تصميم موقع احترافي أمر ضروري لضمان التفوق على المنافسين والسيطرة على أكبر عدد من العملاء، لذلك يوضح خبراء تك فيلدج أهم مواصفات الموقع الالكتروني الناجح على النحو التالي:

  • تصميم موقع الكتروني جذاب احترافي سهل الاستخدام بالنسبة لجميع الزوار.
  • كذلك تصميم موقع متجاوب مع محركات البحث وجميع أنواع الشاشات المختلفة.
  • سرعة تحميل الموقع من اهم مواصفات الموقع الالكتروني الناجح هو توفير السرعة المثالية عند التصفح.
  • بالإضافة إلى سهولة التنقل داخل الموقع وتوفير أفضل تجربة لكل زائر، لزيادة جذب المزيد من الزوار للموقع.
  • تزويد الموقع ببرامج الحماية والأمان من الأمور الهامة التي تساعد في حماية المعلومات والملفات على موقع الويب.

مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح

اسعار تصميم المواقع الالكترونية

تعد من الأسئلة التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها هي ما هي اسعار تصميم المواقع الالكترونية، تتوقف الإجابة على هذا السؤال بعد معرفة العديد من العوامل منها حجم الموقع الالكتروني، عدد صفحات الويب، قوة المنافسة، أسعار الاستضافة والدومين، نوع القالب المستخدم، حملات التسويق للموقع، وكذلك درجة تعقيد الموقع والاضافات والخصائص الخاصة بالموقع، نوع الموقع نفسه يختلف سعر تصميم الموقع الطبي يختلف عن تكلفة تصميم الموقع التجاري وهكذا الحال ولكن تتراوح أسعار تصميم المواقع من 500 دولار حتى 30 ألف دولار أمريكي.

أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية

تعتبر شركة تك فيلدج واحدة من الشركات الرائدة في تصميم المواقع الالكترونية التي تتميز بالاحترافية، لامتلاكها فريق عمل متخصص في أعمال التصميم والتطوير لمواقع الويب، والاعتماد على الأساليب والتقنيات الحديثة، التي تهدف في النهاية إلى تصميم الموقع الالكتروني الناجح لكل نشاط تجاري، بالإضافة إلى تقديم خدمات ما بعد البيع منها الصيانة الدورية للموقع، والترويج له على أوسع نطاق، كل هذا يتم بعد دراسة السوق وتحليل المنافسين وتحديد الفئات المستهدفة وذلك بهدف تصميم الموقع الالكتروني المناسب.

صمم موقعك الالكتروني الان

نصائح لإنشاء موقع الكتروني ناجح

  • حدد أهدافك بوضوح تام، هل ترغب في زيادة المبيعات أم تعزيز العلامة التجارية أو كسب ثقة العملاء
  • كذلك حدد الميزانية التي ترغب في انفاقها عند تصميم الموقع سواء كان للتصميم أو التسويق عن الموقع نفسه.
  • ابحث عن وسائل تتميز بها عن الآخرين مثل طريقة عرض المنتجات أو تقديم عروض وخصومات على الخدمات والمنتجات.
  • كذلك احرص على توفير أفضل تجربة للمستخدم بداية من سهولة تصفح الموقع والسرعة والروابط الداخلية وتحديد الأقسام.

الخلاصة

لكي يمكنك تحقيق أهدافك عليك الاستعانة بخبرة أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية حتى توفر لك التصميم العصري الجذاب، الذي يتضمن جميع العناصر والتي تعمل على التسويق له لكي يظهر أمام العملاء ويكسب ثقتهم.

الأسئلة الشائعة

لماذا عليك إنشاء موقع لمشروعك التجاري؟

يساعد الموقع الالكتروني على جذب المزيد من العملاء وزيادة حركة المرور، وكذلك يساعد على التواجد أمام العملاء طوال الوقت، وتلبية كافة الاحتياجات.

ما هو الموقع الالكتروني؟

عبارة عن مجموعة من صفحات الويب المترابطة مع بعضها البعض على شبكة الانترنت والتي يمكن الوصول إليها عبر عنوان الموقع على المتصفح.