إليك أهم 3 طرق تسويق جديدة لترويج مشروعك – تك فيلدج

طرق تسويق جديدة

يتطلب التسويق الاحترافي لترويج مشروعك والمنافسة بقوة مجموعة من الجهود والطرق المدروسة، بالإضافة إلى ابتكار أفكار طرق تسويق جديدة، خاصة أن هناك الكثير من استراتيجيات التسويق الإلكتروني الناجحة التي تفيد الكثير من الأعمال، لذا يجب قبل تنفيذ خطة التسويق المطلوبة لابد من معرفة خطوات تسويق المنتج أو الخدم، لذلك جيب التعامل مع أفضل وكالات التسويق الرقمي.

خطوات تسويق منتج جديد

هناك عدة خطوات عند تسويق منتج جديد من أجل تحقيق نجاح ملحوظ، لذا دعونا نتعرف معاً على أهم تلك الخطوات وهي على النحو الآتي:

  • الخطوة الأولى هي تحديد المنتج أو الخدمة.
  • الخطوة الثانية تحديد السوق المستهدف.
  • الخطوة الثالثة طرق الوصول للفئات المحتملة.
  • تحديد أهدافك والهدف من مشروعك.
  • ابتكار اسم لعلامتك التجارية.
  • إنشاء جدول زمني متكامل لإجراء استراتيجيتك.
  • تحديد ميزانية طرق الترويج.
  • اختيار موقع لعرض منتجك أو خدمتك يمكنك من خلاله البيع.

طرق تسويق جديدة

يوجد العديد من وسائل التسويق الإلكتروني الشائعة والتي يعتمد عليها الكثير من الشركات وأصحاب الأعمال منها مدفوعة وأخرى مجانية، ولكن ظهرت طرق تسويق جديدة فعالة وتحقق نجاح واسع، سوف نتعرف عليها معاً خلال الفقرات التالية:

1. التسويق المؤثر

أن المؤثرين هم صناع أولى خطوات النجاح، لذلك بالتعاون مع شخصية مؤثرة على وسائل السوشيال ميديا هي وسيلة جيدة للغاية لتعزيز الوعي بعلامتك التجارية.

بالشراكة مع المؤثرين ينتج عنها الظهور بشكل واسع واكتساب ثقة علامتك التجارية بين الملايين من الجماهير، حيث يثق المتابعين بلا شك في توصيات المؤثرين الذين يتابعونهم باستمرار.

2. التسويق عبر السوشيال ميديا

تعتبر وسائل السوشيال ميديا هي من أفضل طرق تسويق جديدة ومتبعة منذ فترة كبيرة، حيث نالت الكثير من العلامات التجارية شهرة كبيرة من خلالها على الإنترنت.

حيث سيعمل كسب جماهير عبر الإنترنت على المنصات الاجتماعية المناسبة إلى نمو مجتمع متفاعل وعملاء حقيقين، مما يتيح لك مجال واسع لزيادة المبيعات والعروض الترويجية والتطور لما تقدمه باستمرار.

3. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة تعد من طرق تسويق جديدة وهي عبارة عن حملة إعلانية عن مشروع تجاري تابع لشركة ما، فالهدف منه هو كسب عملاء متوقعين ومبيعات.

في الغالب ما يتم دفع عمولة للمسوق بالعمولة لتشجيعه على التفكير في وسائل جديدة ومختلفة للترويج للمنظمة ومنتجاتها، حيث تعد تلك الطريقة من أسرع الطرق المستخدمة للوصول إلى الجماهير المستهدفة وتحقيق ايرادات واسعة.

أفكار تسويق الكتروني

دعونا نستعرض لكم أهم وأبرز أفكار تسويق الكتروني فعالة وناجحة وسوف تساعدك كثيراً في تحقيق نتائج إيجابية، وهي كما يلي:

1. مواقع وصفحات الويب الخاصة بالعلامات التجارية

يعتبر الوجود الثابت عبر الإنترنت شيء ضروري ويكون له تأثير واضح وسريع على نجاح شركتك، حيث هناك بعض المؤسسات لا تعلم أن الكثير من عملائها يقومون بزيارة مواقعهم الإلكترونية قبل إتمام الشراء، لذا فإذا كنت تريد نمو عملك وزيادة عملائك المحتملين، فيجب إنشاء موقع إلكتروني في الحال بصفحة مقصودة فريدة ومختلفة تحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة حول منتجاتك.

2. المدونات ومنشورات المدونة

الهدف الأساسي من المدونة هو التواصل مع العملاء والإجابة على أي سؤال أو استفسار متوقع منهم، فمن الممكن أن تؤثر مدونتك التي تحتوي على منشورات ذات جودة عالية وفريدة من نوعها على الأداء بشكل عام لموقعك الإلكتروني في محركات البحث.

3. مقاطع الفيديو

كذلك من أفكار التسويق الإلكتروني الشائعة هي إضافة مقاطع الفيديو في استراتيجية تسويق المحتوى الخاص بك.

كما يتيح تسويق مقاطع الفيديو للمؤسسات إمكانية استخدامه في العديد من من أدوات التسويق الأخرى للمشاركة للوصول إلى العملاء المستهدفين.

يمكن استخدام الكثير من الأنواع على سبيل المثال مقاطع الفيديو الخاصة بالخدمة أو المنتج، وتوضيحها، والإعداد، والترويج، وكذلك ثقافة الشركة، فضلا عن العروض.

استراتيجية التسويق المقترحة للحصول على حصة من السوق المستهدف

يوجد العديد من استراتيجيات التسويق الإلكتروني المقترحة من أجل الحصول على حصة من السوق المستهدف، فبعضها ينجح من أول مرة، والبعض الآخر يحتاج إلى التكرار والتوسع، لذلك دعونا نستعرض لكم أهم استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت الناجحة وهي كالآتي:

1. تسويق الرسائل القصيرة

يعتبر التسويق عن طريق الرسائل النصية القصيرة من أفضل الوسائل السريعة للوصول إلى العملاء وزيادة الربح.

حيث يقوم العملاء بفتح 90% بالمائة من المحتوى النصي للرسائل وقراءتها (مقارنة بـ 20٪ إلى 30٪ من رسائل البريد الإلكتروني).

قد يحتاج تنفيذ هذه الحملة إلى 5 دقائق بقيمة 0.01 ¢ لكل رسالة يتم إرسالها، إنها من أرخص طرق التسويق الإلكتروني للتواصل مع قاعدة عملائك.

2. تحسين محركات البحث

إن أغلب حركة المرور على الموقع الإلكتروني الخاص بك من محركات البحث مثل “Google“، وفقاً لـ “Wolfgang Digital“، يجب أن تتوقع المؤسسات عبر الإنترنت 35 % من إجمالي حركة المرور العضوية و33 % من المبيعات يتم الحصول عليها من صفحات نتائج محرك البحث، على الرغم من أن استراتيجية التسويق من هذا النوع تحتاج لوقت طويل، إلا أنها تتميز بتكلفة أقل للوصول إلى عملاء عن طريق البحث مقابل الإعلانات المدفوعة.

3. التسويق عبر البريد الإلكتروني

أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يعمل على إرسال رسائل تسويقية إلى العملاء المتوقعين والمستهلكين بالفعل للبيع وتزويدهم بكل ما هو جديد واستمرار التفاعل.

ويعد التسويق عبر البريد الإلكتروني من الطرق منخفضة التكلفة، فضلا عن الوصول بشكل أسرع وأفضل للعملاء بنقرة زر.

4. إعلانات Google

إعلانات الدفع بالنقرة من قوقل هي أكثر المنصات التي لم يدرك فهمها بالشكل المطلوب لتسويق الأعمال التجارية عن طريق الإنترنت، حيث يعتمد العديد من المسوقين على إعلانات القنوات الاجتماعية على فيسبوك أو انستغرام لسهولة استخدامهم ولكن لا يدركون مدى أهمية الحصول على أكبر عدد من العملاء من خلال أفضل محركات بحث في العالم “Google” و” YouTube“.

أفضل شركة تسويق

تك فيلدج “Tech village” تعد أفضل شركة تسويق الكتروني احترافية لديها سابقة أعمال ضخمة في هذا المجال وغيرها الكثير من خدمات التسويق الرقمي، حيث تتمتع شركتنا بأفضل نخبة من الفنيين المتخصصين في بإعداد خطوات تسويق منتجات جديدة في السوق المستهدف، فضلا عن تميزها بتقديم خدمتها بأقل الأسعار لعملائها الحاليين والجدد، كما تعمل الشركة على تطوير نفسها باستمرار واكتشاف طرق تسويق جديدة فعالة تناسب جميع الشركات والأعمال التجارية عبر الإنترنت لتحقيق أعلى نجاحات في السوق المستهدف.

احصل على خطتك التسويقية الآن

الخلاصة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن أفضل طرق تسويق جديدة، كما ذكرنا أيضاً أهم خطوات تسويق منتج جديد، فضلا عن معرفة أفكار تسويق الكتروني جديدة وناجحة، وأهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني المقترحة للحصول على حصة من السوق المستهدف، كذلك تعرفنا على أفضل شركة تسويق، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

اسئلة شائعة

ما هي أفضل طرق التسويق الالكتروني الجديدة؟

التسويق الالكتروني يتطور بشكل مستمر لذلك هناك العديد من الطرق التسويقية الحديثة التي يكون لها دور واضح لإظهار علامتك التجارية والوعي بها ومن أفضل وسائل التسويق الحديثة، هي (التسويق الداخلي، التسويق عبر البريد الالكتروني، التسويق بالمحتوى، حملة إعلانية عبر الانترنت، رعاية العملاء).