ما أهمية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية

تصميم واجهة متجر الكتروني

أصبح الجميع يتساءل حول كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافي بعد أن أثبت المتجر الالكتروني أنه من الوسائل الترويجية الهامة التي لا غنى عنها في التسويق للمنتجات والخدمات المختلفة على أوسع نطاق، كما يساعد على التواصل المباشر مع العملاء، وهو يساعد على زيادة حجم المبيعات، لذا نتعرف على أهم طرق تسويق متجر الكتروني بالتفصيل.

ماذا يعني تصميم متجر إلكتروني؟

يقصد بتصميم المتجر الالكتروني هو انشاء متجر باستخدام الأكواد البرمجية المختلفة التي تساعد على تصميم المتجر بصورة مناسبة، مع الاعتماد على لغات برمجية لتنسيق الخطوط، الألوان، أزرار التحكم، العناوين، وصفحات الويب، وكذلك الصور، ومقاطع الفيديو، التي تُظهر المتجر بالشكل المناسب لجميع الأشخاص.

انشئ متجرك الأن

ما أهمية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية؟

مع حدوث الثورة الرقمية المتطورة وتحول الكثير من المستخدمين نحو الإنترنت، لجأ الكثير من رجال الأعمال إلى تصميم المتاجر الالكترونية لكي تكون الوسيلة المثالية لعرض المنتجات والخدمات من خلالها ولكن يلزم معرفة كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني، للتغلب على المنافسين، كما نتناول الآن أهمية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية على النحو التالي:

  • تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافي هي عامل جذب الانتباه لأكبر عدد من العملاء.
  • تعد واجهة المتجر الالكتروني الاحترافي هي عامل أساسي في ترك انطباع إيجابي في أذهان العملاء.
  • من خلال المتجر الالكتروني فأنت متواجد أمام عملائك طوال الوقت بالمقارنة بالمتاجر التقليدية.
  • إمكانية عرض المنتجات والخدمات بشكل منظم على المتجر الإلكتروني طوال اليوم.
  • انشاء محتوى مميز يساهم في جذب المزيد من الزوار، ثم زيادة حجم المبيعات ورفع معدل عائد الاستثمار.
  • تقديم تجربة تسويق مميزة لكل الزوار.

كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية في 7 خطوات؟

يعد الحصول على واجهة متجر الكترونية احترافية أمر ضروري للغاية، حيث أنها تساعد على جذب الانتباه وزيادة حركة المرور لذلك نتعرف على كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني من خلال الخطوات التالية:

  1. كتابة وصف تسويقي جذاب مميز بالإضافة إلى وضع صور بجودة عالية لكل منتج مع كتابة أسماء واضحة للمنتجات لتسهيل تصفح المنتجات للزوار، وتوفير أفضل تجربة للمستخدم وهو يساعد على رفع نتائج الترتيب للمتجر.
  2. تنسيق الروابط الخاصة بالمنتجات الموجودة على المتجر الالكتروني وذلك لتحسين ترتيب نتائج المتجر في عمليات البحث للزوار.
  3. عرض الأقسام الخاصة بالمتجر الالكتروني والاهتمام بسهولة التنقل داخل المتجر، ليس هناك فائدة من الحصول على تصميم متجر الكتروني ولكن معقد في الاستخدام.
  4. توفير افضل تجربة للمستخدم لرفع نسبة الزوار وزيادة حجم المبيعات.
  5. تخصيص قسم للعروض والخصومات وذلك لتحفيز الزوار على شراء المنتجات.
  6. قم بتسليط الضوء على المنتجات الأكثر تميزاً على متجرك وتوضيح أهمية شراء هذه المنتجات.
  7. توفير الروابط الهامة المفيدة للعملاء أسفل صفحة المتجر سواء كانت وسائل التواصل أو نبذة مختصرة عن منتجات المتجر والاقسام التي يحتوي عليها بالفعل.

ما هي الصفحات الرئيسية في تصميم متجر إلكتروني؟

يتضمن أي متجر الكتروني مجموعة متنوعة من صفحات الويب، لعرض المنتجات والخدمات من خلالها، ومن أهم الصفحات هي على النحو التالي:

الصفحة الرئيسية

هي الصفحة التي توضح المنتجات المعروضة على المتجر الالكتروني وتوفير أفضل تجربة للمستخدم وتسهيل عملية الشراء من خلال المتجر، والتي تضم شعار المتجر والاسم التجاري، والخصومات على المنتجات، وكذلك المنتجات الأكثر شراءً.

صفحة المستخدم

تتيح من خلالها إمكانية تسجيل المستخدم أو إنشاء حساب جديد، وتوفير صفحة تتبع الطلبيات الخاصة بالعملاء، واضافة نقاط وكوبونات الخصم إن أمكن ذلك.

قائمة الرغبات

هناك الكثير من الأشخاص يتصفحون المتجر ويضعون بعض خيارات للمنتجات الراغبين في الحصول عليها، لذلك لابد من توفير سلة التسوق أو عربة التسوق.

صفحة المنتجات

تتيح من خلالها تفاصيل المنتجات المعروضة على المتجر الالكتروني مثل اسم المنتج، الصور، السعر والكمية المتاحة منه، الخصومات، مع توفير خاصية البحث داخل الصفحة باسم المنتج أو فلترة نتائج البحث.

صفحة إتمام عملية الشراء

تساعد هذه الصفحة على توضيح المنتجات التي تم اختيارها لشرائها عبر المتجر، مع توضيح الكمية، السعر وطرق الدفع وخيارات الشحن، كوبون الخصم إن وجد.

صفحة من نحن

من الصفحات الضرورية في أي موقع أو متجر الكتروني التي توفر نبذة مختصرة عما يقدمه المتجر من المنتجات وهي بمثابة علامة تجارية.

صفحة التواصل

على الرغم من أنها صفحة بسيطة إلا أنها ضرورية لأنها تتيح وسائل متعددة للتواصل مع العملاء سواء كان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الهواتف.

الشروط والاحكام

تعتبر من الصفحات الهامة التي توضح أحكام وبنود التعامل مع المتجر وتضمن من خلالها حقوق كلا الطرفين، لتجنب حدوث أي من الخلافات التي قد تقع بين العملاء والمتجر.

صفحة سياسة الخصوصية

توضح هذه الصفحة البيانات والمعلومات الخاصة بالعملاء حيث يتم ادخال البيانات مثل الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، بيانات الحساب البنكي، يلتزم المتجر بالحفاظ على سرية هذه المعلومات.

سياسة الاستبدال والاسترجاع

توضح ما هي شروط الاستبدال والارجاع الخاصة بالمنتجات للمتجر، وما هي المدة المتاحة حتى يلتزم بها كلا الطرفين لتجنب حدوث أي أخطاء أو مشاكل مع العملاء فيما بعد.

سياسة الشحن والتوصيل

من الصفحات الهامة بالنسبة للكثير من العملاء وهي معرفة المعلومات الخاصة بالشحن والتوصيل، وكذلك الرسوم، وكيفية الحصول على تعويض في حال تأخير المنتجات.

صفحة وسائل الدفع

هنا يتم تحديد ما هي الوسائل المتاحة لدفع قيمة المنتجات سواء كان نقدي، أو عبر استخدام بطاقات الائتمان.

بعد التعرف على كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني نصل إلى معرفة ما هي،،،،

أهم طرق تسويق متجر إلكتروني

نظراً لانتشار المتاجر الالكترونية بشكل كبير على الإنترنت، ترتب على ذلك ظهور منافسة قوية بين المتاجر، لذلك فإن وضع خطة تسويقه لمتجر إلكتروني هو الحل المثالي للترويج على المستوى المحلي والعالمي، كما أن هناك طرق تسويق أخرى للمتجر يمكننا توضيحها على النحو التالي:

  • عروض وخصومات على المتجر طوال العام، إما من خلال توفير قسائم الشراء، أو خفض الأسعار والذي يتم بناءً على حالة العرض والطلب بالسوق.
  • انشاء مدونة خاصة بالمتجر مع توضيح أهم المنتجات الخاصة بالمتجر وعرض بداخلها تقييمات العملاء حول المنتجات.
  • اضف منتجات المتجر إلى منصة جوجل للتسوق
  • يمكنك الاعتماد على برامج التسويق بالعمولة.
  • التعاون مع العلامات التجارية الكبيرة التي تساعدك على الترويج للمنتجات الخاصة بك.
  • التسويق عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي له تأثير كبير على المتجر.

انشئ متجرك الإلكتروني الأن

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني فلابد من التعامل مع أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية مثل شركة تك فيلدج واحدة من الشركات الرائدة في تصميم المواقع والمتاجر الالكترونية الاحترافية والتي تساعدك على تحقيق أهدافك.

الأسئلة الشائعة

كيف يكون متجري ناجح؟

بناء علامة تجارية مميزة في السوق، تسهيل عمليات الدفع، تحسين تجربة المستخدم داخل المتجر، توفير صفحة خاصة بتقييمات العملاء.

كيف انشر متجري الإلكتروني؟

يمكنك تقديم عروض ترويجية للعملاء، مع إضافة المنتجات لمنصة جوجل للتسوق، واستغلال العلاقات العامة، وكذلك تقديم الهدايا والمسابقات، بالإضافة إلى توفير عروض وخصومات كبيرة على المنتجات المختلفة.