هل تريد تصميم موقع مطعم احترافي 2024

تصميم موقع مطعم

يعد تصميم موقع مطعم احترافي خاص بك شيء هام للغاية لتسويق مجالك وإثبات وجودك على شبكة الإنترنت، حيث يتيح للعملاء المتوقعين معرفة علامتك التجارية والاطلاع على قائمة الأطعمة والوجبات، وكذلك ساعات العمل، والأسعار وغيرها الكثير، كما أن امتلاك موقع ويب سيساعدك كثيراً في خلق ولاء العملاء ونمو المبيعات، فقد يكون إطلاق مطعم من الأمور الغير سهلة، فهناك عدة أساسيات يجب اتباعها عند التصميم من أبرزها أنواع الأطعمة التي تقدمها حتى ديكور مطعمك وما إلى ذلك.

تصميم موقع مطعم

إذا كنت ترغب في تصميم موقع مطعم احترافي يجب أن ينقل كل جزء من موقعك الإلكتروني ما تدور حوله علامتك التجارية وتجربة تناول الوجبات التي تقدمها.

تعد أطباق الطعام اللذيذة مهمة للعملاء، فيجب إعدادها وتصويرها بألوان زاهية تجذب العملاء عند زيارة موقعك.

يجب أن يكون موقع مطعمك الإلكتروني يحصل على أول انطباع جيد من قبل العملاء المحتملين الجدد ويرغبون الذهاب إلى مكانك بالفعل، لهذا السبب من الضروري للغاية لموقع الويب الخاص بك أن تظهر الصفات الجيدة لمطعمك وإعطاء العملاء الحقيقين شعور رائع بما يمكنهم تجربته.

كما يجب عن تصميم موقع مطعم أن تجعل التعامل أسهل؛ مع الحجوزات عن طريق الإنترنت والتكامل مع “Dineplan“، وعمل تحديث لقائمة الطعام باستمرار، وإطلاق عروض ومميزات أخرى من خلال صفحة أو بيدج على موقع فيس بوك.

كيف يفيد الموقع الالكتروني مطعمك؟

تصميم موقع مطعم بالطبع سوف يفيدك كثيراً، فهناك العديد من الأشياء المهمة التي ستساعدك لتحقيق النجاح المطلوب، والوصول لأكبر فئة من العملاء، فضلاً عن زيادة مبيعاتك، دعونا نستعرض لكم مدى الاستفادة من تصميم موقع الكتروني لمطعمك، وهي على النحو الآتي:

1. زيادة الظهور

من أهم فوائد أن يكون لديك موقع إلكتروني لمطعمك هو أنه يمنحك زيادة التعرض، حيث يشبه الموقع الإلكتروني كتاب مفتوح على الإنترنت، ويتيح للعملاء المتوقعين معرفة الكثير من المعلومات عن مطعمك وما تقدمه.

بالإضافة إلى ذلك، يساعدك الموقع الإلكتروني في الوصول إلى عملاء أكبر بكثير، وذلك عبر تضمين تفاصيل حول المطعم، وقائمتك، وأوقات الدوام، وبيانات الاتصال، فذلك يسهل على العملاء العثور على ما يبحثون عنه.

2. راحة أكبر للعملاء

فائدة أخرى لامتلاك موقع الكتروني هو أنه يقدم للعملاء معلومات حول مطعمك والتعامل معه بكل سهولة، حيث يتمكنون من الاطلاع على ساعات العمل والاطعمة المتاحة والأسعار دون ضرورة الاتصال أو الذهاب إلى المطعم الخاص بك بشكل شخصي.

ذلك يساعد كثيراً من راحة العملاء ويسهل عليهم أخذ القرار الأكيد بخصوص المكان الذي يفضلون تناول وجبتهم فيه، لذلك حاول أن تجعل موقعك جذاب وملفت لأن الظهور هام جداً للغاية.

3. تحسين خدمة العملاء

يفيد الموقع الإلكتروني أيضاً تحسين خدمة العملاء الخاصة بمطعمك، على سبيل المثال، إذا تعرض العميل لمشكلة أو إذا كان يرغب بالاستفسار عن شيء ما، فيمكنه بكل سهولة الوصول إلى وسائل الاتصال الخاصة بالمطعم على موقعك الإلكتروني.

هذا يسهل عليك حل أي شكوى قد يواجهها العملاء ويساهم في ضمان تقديم خدمة جيدة ويحصل العميل على تجربة إيجابية مع مطعمك.

4. مزيد من الاعتراف بالعلامة التجارية

يساعد امتلاك موقع عبر الإنترنت على خلق الوعي بالعلامة التجارية لمطعمك، فعندما يرى العملاء المتوقعين الموقع الإلكتروني الخاص بك، وسيعرفون حينها أنك شركة مضمونة وموثوق منها، ويمكن أن يساهم ذلك في جذب الكثير من الجماهير والتميز عن المنافسين الآخرين.

5. زيادة المبيعات والإيرادات

كما يفيد موقع ويب لمطعمك بزيادة المبيعات والإيرادات، هذا لأن موقعك يتيح برنامج أساسي يسهل للعملاء التعرف على مطعمك والقائمة والأسعار، فمن المحتمل أن يذهبون مطعمك وتتم المزيد من عمليات الشراء.

إليك بالتفصيل: أهمية المواقع الإلكترونية.

مواصفات مواقع المطاعم

مواصفات مواقع المطاعم

فيما يلي سوف نستعرض لكم مواصفات مواقع المطاعم التي يجب أن يتميز بها موقعك الإلكتروني، والأهم من ذلك أن يكون سلس وبسيط الاستخدام لعملائك، لذا دعونا نتعرف معاً على تلك الأمور، وهي كالآتي:

1. لافتة مخصصة

يجب إنشاء لافتات مخصصة بمحتوى نصي وصور تلفت الانتباه، سيمنح هذا بالطبع عرض جذاب للصفحة الرئيسية الخاصة بموقعك.

2. نموذج الاتصال

يسهل لعملائك الوصول إلى المراجعات أو الاستفسار عن شيء محدد أو الاقتراح بشكل سريع.

3. من نحن

يجب أن تتضمن تلك الصفحة على أجوبة لأسئلة منها، ما هو مطعمك، ما يتم تقديمه، ما هي الرؤية حول عملك، بشكل عام، شرح مفصل حول بداية مطعمك.

4. معرض الصور

هذا يساعد كثيراً العملاء في رؤية الوجبات والاطعمة، والبيئة، والديكورات الموجودة داخل المطعم، وما إلى ذلك الكثير.

5. صفحات الأحداث

قسم في الموقع الإلكتروني لمطعمك للإعلان عن المناسبات الخاصة التي يعد لها مطعمك خلال الإجازات والأعياد.

6. خريطة Google

خريطة قوقل تسهل على العملاء المحتملين تناول الطعام أين، إذا كنت تريد تحسين إمكانية العثور عليك بكل سهولة، يجب إنشاء خرائط “Google” لمطعمك.

7. روابط وسائل التواصل الاجتماعي

يجب أن تخبر عملائك بأنك متواجد على وسائل التواصل الاجتماعي وتشجيعهم للتواصل معك.

8. القائمة الحالية

أي عميل يرغب في رؤية ما هو متوفر لتقدمه بمطعمك، يجب أن يتوفر لديك قائمة مفصلة لجميع أنواع الأطباق.

9. ساعات العمل

اطلاع عملائك بتوقيت فتح وإغلاق المكان من أهم الأمور، فذلك سوف يمنحك تقدير من قبل العملاء لخدماتك.

10. حجز طاولة

لتعزيز كفاءة ما تقدمه، سهل على عملائك حجز طاولة في ميعاد مسبق، فذلك يزيد إحساسًا للعملاء بترحيب كبير عندما يكون هناك طاولة محجوز خصيصاً لهم.

إليك بالتفصيل: مواصفات الموقع الالكتروني الناجح.

تكلفة تصميم موقع مطعم

قد تتحدد تكلفة انشاء موقع الكتروني خاص بمطعمك على عدة عوامل مختلفة، مثل:

  • عدد صفحات الويب.
  • عدد الرسومات المطلوبة.
  • استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.
  • نوع تطوير الموقع (مثل PHP و WordPress وغيرها الكثير)
  • الوظائف والمميزات.
  • لذلك من الأفضل أن يتم طلب عرض سعر لنوعية موقعك الإلكتروني وفقاً لاحتياجاتك عند التعاقد مع شركتنا تك فيلدج الرائدة، تواصل معنا الآن.

شركة تصميم مواقع مطاعم

إذا كنت تبحث عن شركة تصميم موقع مطعم احترافي، بالطبع أفضل شركة هي “Tech village” متخصصة في مجال إنشاء وتصميم مواقع الويب، ولديها فريق عمل يمتلك خبرة لسنوات ومدرب على أعلى مستوى.

كما يتم إطلاق موقع ويب من خلال فريقنا بأعلى جودة وأداء ومنافس للعديد من المواقع التي تقدم نفس العمل.

مميزات تحصل عليها عند تصميم موقع مطعم من تك فيلدج

يوجد عدة مميزات تحصل عليها عند تصميم موقع مطعم من تك فيلدج، سوف نتعرف عليها بالتفصيل خلال الفقرات التالية:

1. تحسين تصنيفات البحث

استثمار الوقت في تحسين محرك البحث حيث يجعل ذلك مطعمك يصل للفئات المستهدفة بشكل أسرع، كذلك مساعدة عملك التجاري في ظهور عبارات البحث ذات الصلة.

2. بناء صورة قوية للعلامة التجارية

من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمطعمك يتم تكوين صورة احترافية لعلامتك التجارية، أي مساعدة العملاء لمعرفة المزيد عن علامتك التجارية وزيادة الزيارات.

3. الحجز عبر الإنترنت

يتم تضمين رابط طلب عن طريق الإنترنت يساعد عملائك في العثور على أفضل الأطباق إلى باب منزلهم، كذلك يتم إضافة لينك مخصص لحجز طاولة بمطعمك أثناء تنقلهم إليك.

4. ربط المنصات الاجتماعية

ربط موقعك الإلكتروني الخاص بعملك بمواقع السوشيال ميديا حتى يصل إلى أكبر عدد من الجماهير المهتمة مما يزيد نسبة الوصول والنمو والمبيعات بشكل ملحوظ، فضلا عن التعرف على علامتك التجارية بشكل مشروع.

صمم موقعك الالكتروني الان

الخلاصة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن تصميم موقع مطعم احترافي، كما ذكرنا أيضاً مواصفات تصميم مواقع المطاعم، وفوائد تصميم موقع الكتروني لمطعمك، كذلك تكلفة تصميم موقع مطعم، فضلا عن أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية وأهم المميزات التي يتم الحصول عليها من شركة تك فيلدج عند التعامل معها، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

إليك أفضل: شركات تطوير المواقع الإلكترونية.

اسئلة شائعة

أفضل شركة تصميم مواقع مطاعم؟

هناك العديد من الشركات المتخصصة في تصميم مواقع الويب، ولكن ينصح التعامل مع شركة رائدة لها سابقة أعمال قوية تتحدث عن نفسها ومن أفضل تلك الشركات بلا منازع هي تك فيلدج متخصصة في مجال تصميم مواقع مطاعم وغيرها من المواقع التجارية المختلفة.

ما العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم موقع مطعم؟

جودة مطور موقعك، حجم الموقع، عدد الرسومات الاحترافية والصفحات، كمية المحتوى، مدى جهود تحسين محركات البحث، المميزات الإضافية، وغيرها الكثير.