دليلك لتصميم موقع اخباري احترافي في 7 خطوات – تك فيلدج

يعتبر تصميم موقع اخباري من الأمور الهامة التي تساعد على الترويج للأخبار، وعرضها لحظة بلحظة للفئات التي تهتم باستطلاع الاخبار الحديثة، فقد أصبحت المواقع الإخبارية البديل العصري عن المجلات والصحف في الآونة الأخيرة وحازت على اعجاب الكثير من الأشخاص، لذلك نتعرف على خطوات تصميم موقع اخباري بالتفصيل.

ما المقصود بالمواقع الإخبارية؟

المواقع الإخبارية ما هي إلا مواقع الكترونية تعرض الاخبار والاحداث اللحظية على شبكة الانترنت، والتي أصبحت تناسب العصر الرقمي الذي نعيشه، والمواقع الإخبارية هي البديل المثالي عن الصحف والمجلات، حيث تعرض جميع أنواع الاخبار سواء كانت الاخبار الرياضية، اخبار الاقتصاد، اخبار العالم، وغيرها ولقد وجدت رواجاً كبيراً منذ أن تم طرحها حتى هذا الوقت، وانتشرت بشكل كبير للغاية.

أهمية تصميم موقع اخباري

نظراً للتطور العصري الذي نعيشه في حياتنا ظهرت أهمية الحصول على تصميم المواقع الإخبارية التي تعد وسيلة مثالية للتعرف على كل الاخبار المحلية والعالمية من خلال الإنترنت.

  • يعتبر تصميم موقع اخباري هو بمثابة ملاحة سهلة الاستخدام الذي يحتوي بدوره على كل المعلومات والاخبار التي يبحث عنها الزوار.
  • تصميم موقع اخباري يمنح المصداقية والثقة للزوار مما يعمل على زيادة حركة المرور للموقع.
  • يساعد على توفير الوقت والجهد على الزوار من خلال توفير أقسام متعددة للأخبار حتى يسهل للمستخدم العثور على ما يرغب به.
  • كذلك إمكانية ربط الموقع الاخباري بمواقع التواصل الاجتماعي مما يساعد على ظهور الأخبار على أوسع نطاق.

أساسيات انشاء موقع اخباري

يحتاج أي موقع الكتروني على الانترنت إلى مجموعة من الأساسيات حتى يمكنه الظهور أمام الأخرين ومن أهم اساسيات انشاء موقع اخباري هي على النحو التالي:

  • التخطيط للموقع الاخباري والاستعانة بأفضل الخبراء الذين يعملون على دراسة السوق، وتحديد الفئة المستهدفة وكذلك نوع الأخبار التي يتم عرضها على الموقع.
  • اختيار الألوان المناسبة لنوع الاخبار التي يتم تقديمها على موقع الويب، حيث تلعب الألوان دوراً حيوياً في لفت الانتباه وجذب الزوار للموقع الالكتروني.
  • اختر التصميمات والرسومات بعناية فائقة حتى يتم ظهورها بشكل متناسق أمام جميع الزوار، يمكنك الاستعانة بخبراء التصميم الذين يعملون على تصميم أفضل الرسومات.
  • الاهتمام باختيار نوع الخطوط المريح للقارئ حتى تساعد على ظهور المحتوى بالشكل المناسب للزوار.
  • اختيار نوع المحتوى الخاص بالأخبار على أن تكون مفيد لكل مستخدم وتحديد الأقسام بداخل الموقع حتى توفر أفضل تجربة للمستخدم.

قد يهمك: مواصفات الموقع الالكتروني الناجح.

كيفية تصميم موقع اخباري بالخطوات؟

مع زيادة أهمية تصميم المواقع الإخبارية فإن الكثير من الأشخاص يرغبون إلى التعرف على كيفية تصميم موقع اخباري احترافية، لذلك نوضحها على النحو التالي:

1. اختر اسم الموقع الاخباري

يعتبر اسم الموقع من الأمور الهامة التي لا يجب الاغفال عنها، على أن يتم اختيار الاسم المعبر عما تعرضه من اخبار، على أن يكون اسم مميز سهل حتى يثبت في الأذهان بشكل سريع.

2. شراء الاستضافة والنطاق

يمكنك شراء اسم دومين جديد أو قديم ولكن احرص على اختيار الدومين بأثورتي عالي حتى يساعدك في الظهور في نتائج البحث، وكذلك الاستضافة هناك أنواع كثيرة يمكن الاختيار من بينها ولكن احرص على اختيار نوع الاستضافة المناسب لحجم الموقع والذي يوفر السرعة المثالية عند التحميل.

3. تصميم القالب

هناك الكثير من القوالب التي يمكن الاختيار من بينها منها القوالب المجانية والقوالب المدفوعة، ولكل منها المزايا الخاصة بها، يتوقف الأمر على الميزانية الخاصة بك.

4. اختر الإضافات المهمة لموقعك

لا يمكن الاغفال عن إضافات الووردبريس الأساسية لنجاح أي موقع الكتروني تتمثل هذه الإضافات في خاصية الأمان للموقع، إضافة النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بالموقع، إضافة السيو، كذلك إضافة الرسائل الإخبارية.

 اللغات المستخدمة في تصميم المواقع الإخبارية

تصميم موقع اخباري يعتمد على اللغات البرمجية مثله مثل أي موقع الكتروني ونت ضمن اللغات المستخدمة في تصميم المواقع الإخبارية هي على النحو التالي:

1. لغة HTML

هي اللغة المستخدمة في تصميم هيكل الموقع الاخباري والملفات الخاصة به بالإضافة إلى الروابط والنصوص، عنوان الموقع، وصف الصفحة، وهي لغة سهلة التعلم والاستخدام.

2. لغة CSS

تستخدم هذه اللغة في تحديد شكل الهيكل الخارجي للموقع سواء كان اللون أو التباعد بين الفقرات، الخلفية، وهي لغة سهلة الاستخدام.

3. لغة بايثون

تستخدم هذه اللغة في الجوانب التقنية المخفية عن الأنظار، وهي لغة مفتوحة المصدر، وتدعم العديد من أنظمة التشغيل.

4. لغة Javascript

عادةً ما يتم الاعتماد عليها عند تطوير الواجهة الامامية للموقع الالكتروني، كما يمكن من خلالها إضافة بعض المؤثرات الحركية.

اسعار تصميم المواقع الإخبارية

تختلف بالطبع أسعار تصميم المواقع الإخبارية على حسب العديد من العوامل منها حجم الموقع نفسه، عدد صفحات الويب، خبرة شركة تصميم المواقع، نوع الاستضافة، الدومين، القالب، الوقت المستغرق في التصميم، مستوى تعقيد الموقع، والاضافات الخاصة بالموقع نفسه، ولكن بشكل عام يبدأ سعر تصميم الموقع الاخباري يبدأ من 500 دولار حتى أكثر بكثير.

أفضل شركة تصميم موقع اخباري احترافي

يعد الحصول على تصميم موقع اخباري أمر لا غنى عنه تماماً في ظل التطور العصري المستمر، لذلك فإن التعامل مع أفضل شركة تصميم مواقع اخبارية احترافي لا يمكن الاغفال عنه، ولقد استطاعت شركة تك فليدج أن تحظى على ثقة الجميع في مصر والسعودية، بفضل امتلاكها فريق عمل ذو خبرة كبيرة في تصميم المواقع الالكترونية بجميع أنواعها، وكذلك دراسة السوق المستهدف وتحليل المنافسين وتحديد نقاط القوة والضعف، وتوفير باقات أسعار تصميم مواقع الكترونية مناسبة لجميع الميزانيات.

مميزات المواقع الاخبارية من تك فيلدج

تك فليدج من الشركات الرائدة في تصميم المواقع الالكترونية التي تسعى دائماً إلى الاعتماد على الأساليب الحديثة لتصميم مواقع الويب كما يمكنك الحصول على مزايا كثيرة منها:

  • تصميم موقع اخباري جذاب ومميز سهل الاستخدام بالنسبة لجميع الزوار.
  • كذلك تصميم موقع اخباري متوافق مع محركات البحث المختلفة.
  • تصميم الموقع الاخبار المتجاوب مع كافة الشاشات المختلفة سواء كان الحاسوب أو الهواتف الذكية.
  • تصميم شعار احترافي جذاب يساعد على الترويج للعلامة التجارية في السوق.
  • كذلك تصميم موقع الكتروني متعدد اللغات، سهل التحكم.
  • حماية المواقع الالكترونية ضد الهكر وحماية بيانات العملاء.
  • استضافة المواقع الالكترونية على أفضل أنواع الاستضافة لتوفير السرعة المطلوبة للموقع الاخباري.
  • خدمات ما بعد البيع التي تتمثل في صيانة الموقع الالكتروني.
  • ربط الموقع الاخباري بمنصات التواصل الاجتماعي.

صمم موقعك الالكتروني الان

تصميم موقع اخباري احترافي من الأمور الهامة التي تساعد في معرفة جميع الاخبار سواء كانت المحلية، العالمية أو الاقتصادية، لذلك عليك الاستعانة بخبرة أفضل شركة تصميم مواقع مثل تك فليدج الآن يمكنك الاستفادة من خبرتها بالإضافة إلى أسعار تصميم المواقع المناسبة للجميع.

الأسئلة الشائعة

ما الهدف من تصميم موقع؟

انشاء موقع اخباري يساعد على توفير كل المعلومات والاخبار التي تهم الزوار، مما يساعد على زيادة حركة المرور ونمو المبيعات وتعزيز العلامة التجارية بالسوق.

ما هي مكونات الموقع؟

أي موقع الكتروني يحتوي على ثلاث عناصر أساسية مثل اسم الموقع والعنوان، الخادم، ملفات الموقع نفسه بما يتضمنه من نصوص، صور وملفات أخرى.