أهمية تحسين محركات البحث “SEO” لموقعك الإلكتروني في 5 نقاط – تك فيلدج

أهمية تحسين محركات البحث

زادت أهمية تحسين محركات البحث مؤخراً بشكل كبير، حيث يعد من الأهداف الهامة التي يسعى إلى تحقيقها من جانب أصحاب المواقع الإلكترونية على الإنترنت، حتى يمكن الظهور في اول نتائج البحث، والذي يساعد على زيادة الزوار لكل موقع إلكتروني، ثم زيادة حجم المبيعات لكل شركة.

ما هو تحسين محركات البحث SEO

ما هو السيو أو كما يُطلق عليها تحسين محركات البحث هي عبارة عن كلمات محددة يتم استخدامها وفقاً لطبيعة المحتوى، فهذا يعمل على تحسين موقع الويب لديك لتعزيز ظهوره بشكل كبير عندما يبحث الناسم عن منتجات أو خدمات لها علاقة بعملك محرك البحث جوجل و Bing والمحركات الأخرى، كلما كان ظهور الصفحات لديك بأفضل شكل في نتائج البحث، تزيد احتمالية جذب الأنظار والعملاء المتوقعين والحقيقي إلى عملك.

أهم عوامل تحسين محركات البحث

سوف نتعرف معاً خلال الفقرات التالية أهم عوامل تحسين محركات البحث سيو التي تساعد في الظهور وجذب المزيد من الجمهور، وهي على النحو الآتي:

1. المحتوى

المحتوى هو أهم عامل مما لا شك فيه، لكن إذا كان هناك محتوى غير كافي لمساعدة الموقع الإلكتروني الخاص بك على ترتيب مصطلحات العبارات الرئيسية التي يستهدفها، لا يمكن أن يقوم بمهمته المطلوبة.

2. الهيكل الفني

لابد النظر في كيفية وطريقة مدى تأثير الهيكل الفني الذي نستخدمه على تفاعل المستخدمين وكذلك على تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بالمحتوى، فإذا لم يكن هناك أساس تقني قوي، سوف يفشل كل المحتوى لديك.

3. تفاعل المستخدم

من الضروري دائماً أن يكَن هناك متابعك للموقع الإلكتروني وعلى محتوى الموقع بفكر جديد والتفكير بما يريده المستخدم من أجل جذبه من أول انطباع.

4. الترابط

يعد الترابط ضروري للغاية من أساسيات السيو فإذا كانت عملية تحسين محركات البحث هي من أساسيات الموقع الإلكتروني، فإن أي رابط داخلي هي باب مهم يسمح لك بالانتقال من صفحة إلى أخرى.

5. استجابة الجوال

من المهم جداً أن يكون موقعك الإلكتروني متوافق مع الجوال، بحيث أصبح فهرس الهواتف الذكية هو أولى ترتيبات الفهارس الأساسية لجوجل.

عوامل تحسين محركات البحث الداخلي

هي مجموعة من التحسينات التي يتم عملها داخل موقع الويب لديك حتى تسهل عملية التحويل والفهرسة على محرك البحث، كما أنها هامة للتعرف على محتوى موقعك من قِبل محرك البحث، لذا دعونا نوضح لك أهم عوامل تحسين محركات البحث الداخلي وهي كالآتي:

1. بيانات الميتا

وهي عبارة عن بيانات يتم كتابتها في رأس صفحة الموقع لديك لتوضيح ما هو محتوى الصفحة.

2. عنوان فريد لكل صفحة

كل صفحة فى الموقع من الضروري أن يكون لها مسمى ويسمى هذا الاسم بعنوان الصفحة وحتى يكون مناسب مع محركات البحث.

3. اختيار عنوان رئيسى واحد لصفحتك يكفي (H1)

من الضروري أن كل صفحة فى الموقع لديك تبدأ بموضوع رئيسي يعرف H1 تتفرع منه مجموعة عناوين فرعية (h2-h6) وترتيبها شيء ضروري بالنسبة للسيو.

4. رابط الصفحة (URL)

رابط الصفحة او الـ URL لصفحة الموقع الإلكتروني الخاص بك على الانترنت ومدى أهميته بالنسبة لمحركات البحث.

5. استخدام الصور

ليس من الضرورة استخدام الصور فى الموقع لديك ولكنه من الأفضل ﻷن الصورة تعبر عن الآلاف من الكلمات.

6. بناء الروابط الداخلية (Internal Links)

تساعد الروابط الداخلية فى بناء حلقة وصل بين كل صفحات الويب مما يجعل المستخدمين يقضون وقت أكبر أثناء تصفح موقعك.

عوامل تحسين محركات البحث الخارجي

فيما يلي سوف نذكر لك بعض عوامل تحسين محركات البحث الخارجي، وهي تتضمن التالي:

1. إنشاء الباك لينك

من الأمور الضرورية التي يمكن القيام بها لتحسين محركات البحث خارج موقعك هو إنشاء روابط خلفية، كلما كان عدد الروابط الخارجية لموقعك أكثر زاد الدومين وتصنيفات الموقع، وتصدر في نتائج البحث الأولى.

2. ترويج المحتوى

عامل آخر أساسي من عوامل تحسين محركات البحث الخارجي هو الترويج للمحتوى لديك، فكلما كان عدد المستخدمين أكثر الذين يشاهدون محتواك، ازدادت احتمالية تفاعلهم معه.

3.  عمل الـ Bookmarking

يعتبر الترويج للموقع على صفحات السوشيال ميديا مثل “Facebook”، “Twitter” وما إلى ذلك شيء ضروري لمُحسّنات محرّكات البحث الخارجي، لذا يجب القيام بإنشاء صفحات خاصة بالموقع الخاص بك على كل وسيلة منها، لتزداد فرص رؤية الموقع وظهوره.

4.  الإعلانات المدفوعة

تعمل الإعلانات على تعزيز ظهور الموقع الإلكتروني الخاص بك على محرك البحث وزيادة حركة المرور والزوار، ومع ذلك من الأفضل أن تحرص على تحديد الكلمات الرئيسية واستراتيجيات تحسين محركات البحث لنمو عدد الزائرين وحركة المرور بشكل أكبر.

أهمية تحسين محركات البحث “SEO”

خدمة تحسين محركات البحث سيو لها أهمية كبيرة لا تحصى في صالح الأعمال التجارية والمواقع الإلكترونية وما إلى ذلك، لذا دعونا نوضح لكم مدى أهمية تحسين محركات البحثSEO” وهي كالآتي:

1. تحسين الظهور والترتيب

من أهم أساسيات “SEO” على الموقع الإلكتروني الخاص بك هو زيادة الظهور لدى الكثير من المستخدمين، فكلما زاد عدد الأفراد المهتمين الذين يشاهدون منتجاتك أو خدماتك، كلما ازدادت الإيرادات والمبيعات.

2. زيادة حركة المرور على المواقع

تعتبر زيادة حركة المرور على الموقع من الأهداف الأساسية لتحسين محركات البحث، ويمكن زيادة حركة المرور عندما تزداد المشاهدة والتصنيفات.

3. زيادة الثقة

يوجد وسيلتين لزيادة الزيارات وهي:

التسويق المدفوع عن طريق محرك البحث ويتضمن الإعلانات.

تحسين محركات البحث وتتضمن السيو “SEO”.

تكمن أهمية تحسين محركات البحث في ازدياد ثقة واهتمام الزائرين لموقعك، فمن خلال الإعلانات يمكنك الحصول على عملاء ولكنه يعرف إنك تدفع مقابل الظهور، بينما السيو ليس عدد الأشخاص فقط، فيملك تأثير لا حد له على ثقة الناس في خدمات الموقع الويب الخاص بك.

تعرف بالتفصيل على: خطوات تحسين محركات البحث.

ما هي علاقة السيو بالمبيعات والأرباح

بالنسبة لعلاقة السيو بالمبيعات والأرباح إذا كان لديك موقع إلكتروني مهمته المبيعات أو العمل في التسويق الإلكتروني أو متجر إلكتروني من الضروري أن يصل هذا الموقع إلى العديد من الأشخاص من أجل الترويج للخدمات التي يقدمها وهنا يلعب السيو بدوره الأساسي.

تأتي قيمة المبيعات والأرباح من وصول موقع الويب الخاص بالترويج للخدمات إلى المستخدمين أو العملاء المحتملين، ومن أجل هذا الهدف يجب أن يكون ترتيب الويب الخاص بك في نتائج الصفحات الأولى التي تظهر للزائرين بما يتوافق مع احتياجاتهم، وإذا كانت ترغب في زيادة ظهور صفحات المواقع الإلكترونية التجارية يجب تحسين محركات البحث السيو وتنفيذ كل العوامل الخاص به داخل الصفحة أو الموقع وكذلك تحسين السيو الخارجي للموقع.

ما هي أفضل شركات تحسين محركات البحث

تك فيلدج  تعد أفضل شركة تسويق الكتروني لاكثر من 10 سنوات في تطوير المشاريع التجارية الإلكترونية في السوق، ووضع الأساسيات لتقوية ونجاح الأعمال التجارية في مختلف المجالات عن طريق استخدام خدمات تحسين محركات البحث سيو، تمتلك شركتنا فريق مخصص مكون من محترفين خبراء في تحسين محركات البحث في مختلف الموضوعات، لأننا نعلم مدى أهمية تحسين محركات البحث للمواقع الإلكترونية.

تعرف على: أفضل شركة سيو.

أسعار خدمة تحسين محركات البحث

خدمة تحسين محرك البحث هو مجرد استثمار وليس دفع أموال كثيرة، يتم تحديد أسعار تحسين محرك البحث جوجل وفقاً لطبيعة مجال وهدف الشركة.

لذلك إذا كان الويب لا يمتلك محتوى، فيجب إنتاج المحتوى الذي يتناسب مع طبيعة العمل، حي لن يتم تحسين الموقع الإلكتروني وحده في حالة عدم توفير المحتوى الكافي والجيد لموقعك.

لذلك يمكنك التواصل مع شركة تك فيلدج وعرض أهدافك ومتطلباتك تجاه شركتك والحصول على عرض أسعار خدمة تحسين محركات البحث سيو لديهم.

احصل على سعر الان

الخاتمة

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن أهمية تحسين محركات البحث، وما هو تحسين محركات البحث سيو، كما ذكرنا أيضاً ما هي عوامل تحسين محركات البحث الداخلي والخارجي، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

إليك أهم: خدمات سيو.

اسئلة شائعة

ما هو السيو SEO؟

السيو هو علم تحسين وضبط الموقع الإلكتروني للظهور في أولى نتائج محركات البحث العالمية المشهورة وأبرزها Google، وهو اختصاراً لكلمة (Search Engine Optimization).