أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية ومصر

أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني

مع انتشار المنصات الالكترونية، فإن الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني حتى يمكن من خلالها الترويج عن المنتجات والخدمات المختلفة على أوسع نطاق، وتحقيق التواصل والتفاعل المباشر مع العملاء وكسب ثقتهم، وخلق فرص الوعي بالعلامة التجارية، لذلك نتعرف سوياً على أهم المعايير عند اختيار أفضل المنصات التجارية.

أهمية التجارية الإلكترونية

يقصد بالتجارة الالكترونية أو كما يُطلق عليها “eCommerce” هي عملية شراء وبيع المنتجات أو الخدمات عبر شبكة الإنترنت، وهي تعمل على توفير الوقت والجهد المستغرق في عملية الشراء، كما نوضح أهمية التجارة الالكترونية خلال التقاط التالية:

  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية للشركات في السوق.
  • تساعد التجارة الالكترونية على خفض التكاليف بالمقارنة بالمتاجر التقليدية.
  • من مزايا التجارة الالكترونية أنها مفتوحة أمام العملاء طوال الوقت مما يساعد على ظهور المنتجات بشكل مستمر.
  • إمكانية التسويق للمنتجات على المستوى المحلي والعالمي بغض النظر عن موقعك الجغرافي.
  • سهولة عرض المنتجات على المتجر الالكتروني بشكل عصري لجذب الانتباه.
  • الوصول لأكبر عدد من العملاء مما يساعد على توسيع النشاط التجاري.

كيف تختار منصات التجارة الإلكترونية؟

ظهرت أهمية منصات التجارة الالكترونية مع التطور الرقمي الذي يحدث باستمرار والاتجاه نحو التسويق الرقمي، حيث تتيح هذه المنصات إمكانية بيع وشراء المنتجات بكل سهولة، ولكن هل تعرف كيف تحتار أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني، لذلك نوضح الآن كيفية اختيار أفضل منصات التجارة الالكترونية على النحو التالي:

  • استضافة الويب لابد من التأكد من توفير المنصة لاستضافة مناسبة، حتى توفر السرعة المناسبة للمتجر.
  • أن تكون المنصة متوافقة مع محركات البحث حتى تظهر أمام الزوار بشكل مستمر.
  • كذلك توافق المنصة مع الهواتف الذكية حتى لا تفقد عملائك الذين يتصفحون الإنترنت عبر الموبايل.
  • لابد أن تتميز المنصة الالكترونية بسهولة الاستخدام وتوفر أفضل تجربة للمستخدم.
  • أن تكون المنصة متعددة اللغات منها العربية، الإنجليزية حتى يمكن لجميع المستخدمين استخدامها بسهولة.

ما هي أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني؟

1. Tech Village

واحدة من الشركات التي توفر أفضل تصميم للمتاجر الالكترونية، كما توفر افضل استضافة لكل متجر الكتروني، فضلاً عن الأسعار المناسبة للجميع.

2. Shopify

تتيح هذه المنصة انشاء المتجر الالكتروني خلال دقائق معدودة، كما توفر العديد من القوالب، وتوفر الحماية الكاملة للمتجر، والحصول على الدعم طوال الوقت.

3. BigCommerce

تعد من الحلول المثالية للشركات الكبيرة حيث تتيح إمكانية إيصال الاعمال التجارية بالأسواق والاحتفاظ بإدارة المخزون في مكان محدد مثل أمازون، شوبنج وغيرها، كما توفر العديد من المزايا منها تقسيم العملاء، توفير صور مرئية احترافية، كما لا تفرض المنصة رسوم على المعاملات ولكن على المبيعات السنوية.

4. OpenCart

برنامج التجارة الالكترونية مفتوحة المصدر، كما يوفر العديد من المعلومات حجم الطلب، تحليلات المبيعات، تعدد طرق الدفع وحلول الشحن المتطورة، دعم العديد من اللغات.

5. WordPress

تعد من المنصات الالكترونية الأكثر انتشاراً حيث تتميز بالمرونة في الاستخدام، ومجانية، كما أنها متعددة اللغات، وتتميز بواجهة سهلة الاستخدام.

6. Magento

من الخيارات المثالية للشركات المتوسطة والكبيرة، وهو نظام مفتوح المصدر، تحليل سلوك المستهلكين، كما توفر الكثير من طرق الدفع.

7. Big Cartel

من حلول التجارة الالكترونية المثالية والتي تتيح أفضل صور للمنتجات، والاسعار، تقسيم المنتجات، كما تتضمن خطط مجانية.

أسعار انشاء متجر الكتروني

سعر تصميم متجر الكتروني

تتعدد أسعار انشاء المتاجر الالكترونية نظراً لأن هناك العديد من العوامل التي لها تأثير على تكلفة تصميم المتجر الالكتروني منها حجم المتجر نفسه، عدد الصفحات، نوع المنتجات، سعر الاستضافة وكذلك الدومين، الإضافات والخصائص الخاصة بالمتجر، سعر شراء القالب، كما يتراوح متوسط تكلفة تصميم متجر ويب ما بين 1500 دولار حتى 6000 دولار

مواصفات المتجر الالكتروني الناجح

يعتبر الحصول على تصميم متجر الكتروني احترافي أمر ضروري في ظل ظهور الكثير من المتاجر الالكترونية على الإنترنت ولذلك نوضح لكم أهم مواصفات تصميم متجر الكتروني ناجح على النحو التالي:

1. تصميم متجر ذو واجهة احترافية

إن العمل على إنشاء متجر ويب احترافي يساعد على جذب الانتباه بشكل كبير، لذلك لابد من الاهتمام باختيار الألوان الجذابة، نوع الخطوط المريحة للعين، مع اختيار شكل التصميم المناسب مع نوع المنتجات، والاهتمام بتقسيم صفحات المتجر الالكتروني، والاهتمام بتوفير أفضل تجربة للمستخدم، وتسهيل عملية الدخول والشراء والوصول إلى نوع المنتجات التي يبحث عنها.

2. تصميم متجر الكتروني متوافق مع الهواتف

يعد الحصول على تصميم متجر ويب متوافق مع الأجهزة المختلفة سواء كان الحاسوب أو الهواتف المحمولة، فهي من الأمور الهامة التي تساعد على كسب أكبر عدد من الفئات المستهدف.

3. التواصل المباشر

يلعب الدعم والتواصل المباشر مع العملاء دوراً حيوياً في تعزيز العلاقة مع العملاء، مما يعمل على زيادة عمليات الشراء.

4. تعدد طرق الدفع

اتاحة وسائل الدفع المتعددة على المتجر الالكتروني يساهم في زيادة عدد العملاء من خلال اتاحة فرص دفع مناسبة لهم.

5. مراجعة تقييمات العملاء

التعرف على تقييمات وآراء العملاء حول المنتجات يساهم في تطوير المنتجات لكي تلبي كافة الاحتياجات وزيادة حجم المبيعات.

6. تهيئة المتجر لمحركات البحث

تلعب محركات البحث دوراً كبيراً في ظهور المتجر الالكتروني في نتائج البحث الأولى لذلك احرص على إضافة الكلمات الرئيسية، وكذلك وصف مختصر لكل منتج، ربط الصفحات مع بعضها البعض، والاهتمام بربط المتجر مع منصات التواصل الاجتماعي للترويج عنه على أوسع نطاق.

قد يهمك: أفضل موقع لإنشاء موقع الكتروني.

لماذا تختار تك فيلدج كمنصة تصميم متاجر الكترونية؟

شركة تك فيلدج أحد الشركات المتخصصة في تصميم المتاجر الالكترونية الاحترافية التي تتميز بواجهة مميزة سهلة الاستخدام، كما تمتلك فريق محترف في تصميم أي نوع من المتاجر وابتكار الأفكار الإبداعية التي تساعد في جذب انتباه الفئات المستهدفة، بالإضافة إلى المزايا التالية:

  • تصميم متجر الكتروني يناسب عملك التجاري.
  • كذلك تصميم صفحات ويب لكل المنتجات.
  • حماية وتأمين المتجر الالكتروني ضد الهكر.
  • توفير عرلة التسوق وكذلك تعدد وسائل الدفع داخل المتجر.
  • توفير نوع الاستضافة المناسبة لكل متجر.
  • التسويق المثالي للمتجر على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وإنشاء الحملات الاعلانية.
  • تحسين محرك البحث للمتجر وإضافة الكلمات الرئيسية داخل كل متجر.

صمم متجرك الالكتروني الان

الخاتمة

الحصول على أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني أمر ضروري للغاية حتى تساعد على الترويج الفعّال للمنتجات على أكمل وجه، وكذلك زيادة حجم المبيعات وكسب ثقة العملاء، لذلك حقق حلمك مع خبراء تك فيلدج وأحصل على أفضل متجر الكتروني احترافي متكامل العناصر.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل منصة للتجارة الإلكترونية؟

تعد أفضل منصة للتجارة الالكترونية هي التي تعمل على تحقيق الأهداف المرجوة والتي تساعد في الوصول إلى الفئات المستهدفة لكل نشاط تجاري، وتختم بتوفير أفضل تجربة للمستخدم.

ما هي مميزات المتجر الالكتروني؟

هناك الكثير من المزايا التي يوفرها المتجر الالكتروني منها يوفر الوقت والجهد، وإمكانية التسوق عبر الإنترنت وكذلك إتاحة وسائل دفع المتنوعة، مع سهولة الوصول للعملاء في أي مكان بالعالم والتعرف على آراء المستهلكين عن المنتجات.